الأوقاف: مجلس الوزراء ناقش مشروع كادر الدعاة الأسبوع الماضى ولجنة الحج تقرر الإقامة بجوار الحرم.. وبرهامى وقع إقرارا بالالتزام بخطة الوزارة.. وتنفى سيطرة الإرهابية على المساجد

السبت، 08 أغسطس 2015 01:50 م
الأوقاف: مجلس الوزراء ناقش مشروع كادر الدعاة الأسبوع الماضى ولجنة الحج تقرر الإقامة بجوار الحرم.. وبرهامى وقع إقرارا بالالتزام بخطة الوزارة.. وتنفى سيطرة الإرهابية على المساجد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن وزير الأوقاف تقدم بمذكرة رسمية بشأن تطبيق كادر الدعاة إلى مجلس الوزراء وجرى مناقشتها الأسبوع الماضى.

وأكد رئيس القطاع الدينى أن الوزارة تجرى عددًا من الاختبارات للدفع بالشباب من خلال الدفع بـ650 واعظة يجرى اختبارهن لتصحيح الخطاب الدينى واختبار كبار السن بوظائف يشغلونها للدفع بالسن.

خريطة مزعومة


وأضاف عبد الرازق خلال مؤتمر له بالوزارة، أن الأوقاف أوضحت للجميع سيطرتها على المساجد ردا على أحد زعماء الفكر الإرهابى والتكفيرى الذى وزع خريطة مزعومة بسيطرته على المساجد، مؤكدا أن الأوقاف تسيطر على كافة مساجد الجمهورية ولا أحد يسيطر عليها.

وهنأ عبد الرازق جموع الشعب المصرى بافتتاح مشروع قناة السويس الجديد، مضيفا أنها فاتحة خير، لافتا إلى أن الأوقاف شاركت المصريين فرحتهم بتخفيض سعر بيع كتبها احتفالا بالمناسبة العظيمة، مؤكدا أن لجنة الحج العليا حددت أن تكون الإقامة سوف تكون مركزية ومحيطة بالحرم، مضيفا أنه سوف يتم توزيع وجبة ساخنة يوم عرفة والاهتمام بدورات المياه ووجبات جافة وتجهيزات الغرف لإقامة طيبة مع وجود مبردات لأداء موسم ناجح.

ياسر برهامى


وقال الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، حضر إلى الوزارة الأسبوع الماضى، بطلب من الوزارة، ووقع إقرارا بالالتزام بخطة الوزارة الدعوية، وعدم الزج بالسياسة فى الدعوة وعدم ترك مسجده إلى مسجد آخر دون موافقة الوزارة، مضيفا أن لجنة خطباء المكافأة سوف تبت فى شأنه خلال يومين، إما أن تلغى طلبه أو تعطيه ترخيصا مؤقتا أو دائما.

وأضاف "عبد الرازق" أن برهامى وحده من السلفية من تقدم بطلب وحصل على ترخيص مؤقت، لكونه حاصلا على دكتوراه، أما غيره فلهم التقدم للمدريريات الفرعية، موضحاً أن الأوقاف سوف تطيح بمن دعم الفكر الإرهابى، أما إذا تظاهر فيحال إلى الشئون القانونية، حيث وزعت الوزارة إقرارا لبراءة الذمة من الانتماء للفكر الإرهابى.

المشروعات الوطنية


وأشار "عبد الرازق" إلى أن وزارة الأوقاف تشارك فى المشروعات الوطنية دعما للاقتصاد القومى، مضيفا أن الوزارة ستخاطب هيئة الأوقاف لبحث المشاركة فى مشروع قناة السويس، وأن وزارة الأوقاف مهتمة بتركيب اللمبات الموفرة فى المساجد والمديريات من خلال مناقصات تجرى بشكل إجرائى من خلال لجان متخصصة.

فيما بدأت منذ قليل لجان الاختبارات للتصفية فى اختبار 633 متقدمة ترغب العمل واعظة بمساجد الأوقاف، وذلك بمسجد الرحمة بجوار الوزارة، يضاف إليه اختبارات للدعاة للتسكين على الدرجات الوظيفية المختلفة لشاغليها بالانتداب.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة