تصاعد حدة الاشتباكات بيت القوات التركية وعناصر حزب العمال الكردستانى

السبت، 08 أغسطس 2015 10:49 ص
تصاعد حدة الاشتباكات  بيت القوات التركية وعناصر حزب العمال الكردستانى اشتباكات فى تركيا
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى جندى تركى حتفه فى اشتباكات اندلعت بين قوات الدرك (الجندرمة) ومجموعة مسلحة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية بعد أن قطعوا الطريق البرى بين بلدة "جيلدران" التابعة لمحافظة "فان" وبلدة "بايزيد" التابعة لمحافظة "آغري" بشرقى البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم السبت أن المسلحين قاموا بإضرام النيران على 5 شاحنات بوسط الطريق مع إطلاق النار على حافلة نقل ركاب إيرانية فى طريقها إلى طهران، مما أدى إلى مقتل معاون سائق الحافلة وإصابة 4 ركاب إيرانيين داخلها بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

على جانب آخر، لقى شرطى حتفه وأصيب 4 آخرين بجروح مختلفة تم نقلهم لمستشفى الدولة بعد شن مجموعة مسلحة هجوما بالأسلحة بعيدة المدى والقذائف الصاروخية على عربة شرطة مدرعة كانت تؤدى مهامها فى فض تظاهرة من قبل أنصار المنظمة الانفصالية فى بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" بجنوب شرقى تركيا.

كما لقى انفصالى انتحارى حتفه جراء انفجار شاحنته المحملة بمواد متفجرة كان ينوى تفجيرها بمبنى قسم قوات الدرك فى ضواحى مدينة "فان" بشرقى البلاد، ووقع الانفجار بعد عدم انصياع الانتحارى لتعليمات قوات الدرك التى طلبت منه إيقاف شاحنته المتجهة إلى المخفر فأطلقت النار على الشاحنة وانفجرت فى موقع الحادث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علام /لندن

اشرب ياردوغان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة