غرفة تكنولوجيا المعلومات تنشئ مجموعة عمل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

السبت، 08 أغسطس 2015 08:50 م
غرفة تكنولوجيا المعلومات تنشئ مجموعة عمل للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة الاتصالات
كتبت – منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عن إنشاء مجموعة عمل جديدة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة المهندس محمد خليف، عضو مجلس الإدارة، وذلك تأكيدا على دور الغرفة الرائد فى تطوير أدوات الشركات من أجل التنمية.. جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته الغرفة اليوم السبت.

وتهدف مجموعة عمل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى تحقيق عدة عوامل، أهمها رصد احتياجات ومتطلبات هذه الشركات من الاستشارات المتخصصة والفرص التدريبية لتوفيرها، ورفع مستوى كفاءة العمل وتعزيز القدرة على الإبداع، وتأهيل هذه الشركات للمشاركة فى رسم ملامح المستقبل من خلال أفكارهم وخططهم التنموية.

أضاف البيان الصحفى أن هذه المجموعة تعد همزة الوصل الرئيسية بين الشركات والعديد من الجهات الحكومية على رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك من خلال تسليط الضوء على التحديات، التى تعيق خططهم التنموية وأفكارهم المبتكرة.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة العمل الجديدة أول اجتماعاتها الثلاثاء المقبل الموافق 11 أغسطس الجارى، وذلك للإعلان عن إطلاق برنامج تدريبي متكامل لتأهيل وتطوير الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، بما يتوافق مع حجم واحتياجات هذه الشركات.

ويستهدف البرنامج تعظيم معدلات النمو والأرباح للشركات المحلية، من خلال رفع كفاءة الكوادر البشرية، وتوفير الأدوات الحديثة لفنون الإدارة الذكية، وهو ما يتوافق مع التوجهات العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التى أصبحت تركز على مهارات وأدوات إدارية ذات ميزات تنافسية، وتسويق مبتكر للمنتجات، وذلك استعدادا لزيادة المبيعات والمشروعات فى السوق المحلى والإقليمى والعالمي.

من جانبه، أكد المهندس محمد خليف، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ، أن الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر تُعد المحرك الأساسى للاقتصاد، وهو ما دفعنا فى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإنشاء مجموعة عمل جديدة لتأهيل هذه الشركات وتطوير استخدامات تكنولوجيا المعلومات، وتقديم منتجات متميزة تؤهلهم للدخول في تحالفات وكيانات اقتصادية تلبى احتياجات الجهات الحكومية التى أصبحت تركز على عوامل التيسير على المواطنين، ورفع الميزة التنافسية فى مختلف الجهات الحكومية، بالإضافة إلى فتح منافذ جديدة للتصدير للخارج.


موضوعات متعلقة..



غرفة تكنولوجيا المعلومات تستعد لتنظيم رحلة برنامج جسور إلى السودان


خلال المؤتمر السنوى الثانى لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. الجرائم الإلكترونية تنتظر تشريعات تصاحبها عقوبات.. وزارة الداخلية: عدم وجود سند قانونى صريح يطيح بطموحات قانون جرائم المعلومات


غرفة الاتصالات تروج لمؤتمرها السنوى الثانى من خلال التسويق الإلكترونى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة