أنت أولى بحلاوتها.. مبادرة شبابية تشجعك على زيارة متاحف وآثار بلدك

الأحد، 09 أغسطس 2015 11:09 م
أنت أولى بحلاوتها.. مبادرة شبابية تشجعك على زيارة متاحف وآثار بلدك شباب مبادرة "بلدى وأنا أولى بحلاوتها وآثارها وتاريخها"
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام شباب مبادرة "بلدى وأنا أولى بحلاوتها وآثارها وتاريخها"، بزيارة لمتاحف قصر عابدين، حيث الفخامة والآثار والتاريخ المصرى الأصيل.

وعن أهداف المبادرة قال مؤسسها أحمد زكريا: منذ ثلاث سنوات قررت أنا ومجموعة من الشباب تكوين فريق يهتم بتنشيط السياحة الداخلية وإحياء التراث المصرى، بدأت الفكرة وكانت جولاتنا داخل القاهرة ثم اتجهنا إلى جميع المحافظات الأخرى.

وأضاف: من خلال جولاتنا فى المدن والقرى المصرية اكتشفنا أن معظم الشباب ليس لديه وعى بالآثار والتاريخ، إلا ما درسوه فى الكتب وفقط، وأن الإجازات بالنسبة لهؤلاء الشباب لا تعنى لهم سوى المصايف وفقط، ومنهم من يسافر للخارج للتعرف على اثار وتراث البلاد الأخرى، ففكرة المبادرة أن نوجه هؤلاء الشباب بأن يتجهوا ويتنزهوا ويشاهدوا آثار بلدهم وتراثها الجميل، فالأولى أن نسافر داخل مصر ثم نتجه للخارج وذلك أيضا سيساعد على تنشيط السياحة الداخلية.
وقال زكريا ادعو كل الشباب لزيارة المتاحف المصرية فهى رائعة وأفضل بكثير من متاحف موجودة عالميا، فقد شاهد الشباب الذى زار عشرة متاحف فى القصر روعة العمال والمهندسين فى إقامة هذه المتاحف علاوة على التاريخ الذى سرده لنا المرشدون السياحون بالسرايا، ومن المتاحف التى تم زيارتها متحف (الأسلحة، الأوسمة، النياشين، الفضيات، المخطوطات، الهدايا)


 أعضاء المبادرة داخل المتاحف -اليوم السابع -8 -2015
أعضاء المبادرة داخل المتاحف


شرح مبسط للشباب عن تاريخ القصر  -اليوم السابع -8 -2015
شرح مبسط للشباب عن تاريخ القصر


 صورة تذكارية للأعضاء المبادرة -اليوم السابع -8 -2015
صورة تذكارية للأعضاء المبادرة


أعضاء المبادرة مع المرشد السياحى بمتاحف قصر عابدين  -اليوم السابع -8 -2015
أعضاء المبادرة مع المرشد السياحى بمتاحف قصر عابدين


أحمد زكريا مؤسس المبادرة  -اليوم السابع -8 -2015
أحمد زكريا مؤسس المبادرة


أعضاء المبادرة -اليوم السابع -8 -2015
أعضاء المبادرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة