تحالف الإخوان يستغل وفاة قياداته بالسجون لتحريض أنصاره على التصعيد قبل ذكرى فض اعتصاماتهم المسلحة.. ويهددون: "لن يفلت أحد".. مختار نوح يعلق: خطتهم لن تنجح.. ومنشق: يستغلون أى فرصة للتحريض

الأحد، 09 أغسطس 2015 09:34 م
تحالف الإخوان يستغل وفاة قياداته بالسجون لتحريض أنصاره على التصعيد قبل ذكرى فض اعتصاماتهم المسلحة.. ويهددون: "لن يفلت أحد".. مختار نوح يعلق: خطتهم لن تنجح.. ومنشق: يستغلون أى فرصة للتحريض عنف الإخوان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ تحالف دعم الإخوان، فى استغلال وفاة عدد من قياداته داخل سجن العقرب، لإعلان التصعيد قبل ذكرى فض اعتصاماتهم المسلحة فى ميدانى"رابعة العدوية" و"النهضة"، بزعم أن وفاتهم ستزيد من التظاهرات.

بروفايلات الإخوان وتحالفهم


وسعى تحالف الإخوان خلال الفترة الحالية لنشر صور و"بروفايلات" عن الشخصيات التى تنتمى للتحالف وتوفت داخل السجن، وأبرزهم فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، إلى جانب محمد الفلاحجى، القيادى بالحزب ذاته، وعزت السلامونى، القيادى بالجماعة الإسلامية، وأخيرا عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، خاصة أن 3 منهم توفوا فى سجن العقرب.

وأصدر تحالف دعم الإخوان بيانا حمل فيه النظام المصرى مسئولية حياة قيادات الإخوان والأحزاب الإسلامية المتواجدة داخل السجون، وحرض خلاله أنصاره على التصعيد، قائلا: "القصاص قادم لا محالة ولن يفلت من شارك فيه"، زاعمين أن عصام دربالة لم يتلق رعاية صحية خلال تواجده فى السجن.

فيما أصدرت جماعة الإخوان بيانا حرضت فيه أنصارها على التصعيد بعد وفاة الشيخ عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، جاء فيه: "مهما طال الزمن سيأتى يوم للقصاص والثأر"، موضحة أن دربالة وهو الذى قاد مراجعات فكرية لوقف العنف سابقا، فيما أعلن عدد من قيادات الإخوان فى قطر عن قيامهم بأداء صلاة الغائب فى أحد المساجد بالدوحة على الشيخ عصام دربالة بعد وفاته اليوم.

خطتهم لن تنجح


من جانبه قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تحالف دعم الإخوان سيسعى لاستغلال القيادات التى ماتت داخل السجون لتحفيز انصارها على التصعيد قبل ذكرى رابعة العدوية والنهضة.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع" أن الجماعة الإسلامية لم تعد لها علاقة قوية بتحالف دعم الإخوان، وستبحث عن مستقبلها بعد وفاة الشيخ عصام دربالة، بينما الإخوان ستسعى لنشر صور قياداتها الذين ماتوا بالسجون لإعلان التصعيد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن مبايعة الشباب للشيوخ لم تعد موجودة فى الوقت الحاضر، وممارسات داعش أثرت على الحركة الإسلامية بشكل عام، ولم يعد الشباب يقدسون شيوخ الحركة الإسلامية.

بدوره قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان لا تترك أى مناسبة إلا واستغلتها، وكذلك تسعى لاستغلال وفاة بعض القيادات لإعلان التصعيد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الحطاب، أن الإخوان تعتمد على خطاب المظلومية لتحفيز أنصارها على التصعيد، بجانب اللجوء لمنظمات دولية من أجل تدويل قضايا قياداتهم.


موضوعات متعلقة..



- الجماعة الإسلامية تخصص أتوبيسات لنقل المشاركين فى جنازة عصام دربالة

- شقيقا "دربالة": الوفاة طبيعية ولا نتهم أحدا.. والنيابة تصرح بدفن الجثة

- أسرة عصام دربالة تتراجع عن تشريح جثمانه وتنتظر تصريح الدفن

- بعد وفاة "دربالة".. القومى لحقوق الإنسان: نتحمل مسئولية متابعة أحوال السجناء

- "الزمر وزهدى" وقيادات الجماعة الإسلامية تنتظر جثمان دربالة أمام سجن طرة

- تحالف دعم الإخوان يحرض عناصره على التصعيد بعد وفاة عصام دربالة

- النيابة تستدعى أسرة عصام دربالة وتطلب التقرير الطبى حول أسباب الوفاة

- الداخلية: وفاة عصام دربالة بسبب هبوط بالدورة الدموية

- آخر وصايا دربالة قبل وفاته.. طالب قيادات الجماعة الإسلامية فى آخر لقاء داخل "العقرب" بالسلمية.. وانقسام بعد رحيله بين التصعيد والتهدئة.. ومطالبات لمنظمات دولية بالتحقيق فى موته.. وأسامة حافظ يخلفه

- "القرضاوى" مهددا بعد وفاة عصام دربالة: سيفتح الباب للتيارات القتالية

- النيابة العامة تكلف لجنة طبية من الصحة بالكشف على جثمان عصام دربالة

- طارق الزمر يحرض عناصر الجماعة الإسلامية على التصعيد بعد وفاة دربالة

- قطاع السجون يؤكد وفاة عصام دربالة وينفى وجود شبهة جنائية

- حزب الجماعة الإسلامية فى بيان له يطالب بتحقيق دولى فى وفاة عصام دربالة

- بعد وفاة عصام دربالة بسجن العقرب.. مصادر بالجماعة الإسلامية:سنطلب تقريرا طبيا عن موته..وأسرته ستستخرج تصريح دفن.. ومحاميه:النيابة جددت حبسه قبل الوفاة بساعات..وخالد الشريف:مات نتيجة تدهور حالته الصحية

- "البناء والتنمية": عصام دربالة توفى بسجن "العقرب" عقب تدهور حالته الصحية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة