239 عملا يتنافسون فى مسابقة التميز الصحفى بنقابة الصحفيين بالإسكندرية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 03:40 م
239 عملا يتنافسون فى  مسابقة التميز الصحفى بنقابة الصحفيين بالإسكندرية نقابة الصحفيين - صورة أرشيفية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية غلق باب التقديم لمسابقة التفوق الصحفى، التى أعلن عن دورتها الثانية لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضى.

وشهدت المسابقة التى تقام للعام الثانى على التوالى ولأول مرة فى تاريخ النقابة بالتعاون مع مؤسسة يونيلفر مشرق العالمية، بإجمالى جوائز تصل إلى 30 ألف جنيه، إقبالا كبيرا من الزملاء أعضاء نقابة الصحفيين على المشاركة منذ الإعلان عن إطلاقها أول الشهر الجارى.

وقال أحمد على وكيل النقابة ومقرر الجائزة أن الزيادة فى أعداد المشاركين عاما بعد عام، يشير إلى النجاح الكبير الذى باتت تحظى به هذه المسابقة بين أعضاء النقابة إلى جانب دورها فى تحفيز وتشجيع الممارسات الصحفية الجادة والمميزة فى المجالات التنموية والخدمية.

وأشار إلى أن الأعمال المشاركة سجّلت ارتفاعا ملحوظا مقارنه بالعام الماضى بعد أن وصل عدد المشاركات إلى 239 عملا فى مختلف فنون العمل الصحفى، وذلك بعد إغلاق باب التقدم لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضى، والمحدد له يوم 31 من شهر أغسطس الجارى.

ولفت مقرر الجائزة إلى أن جميع الأعمال المشاركة سيتم رفعها إلى لجنة التحكيم لاختيار وتحديد أسماء الفائزين فى كل فرع من فروع المسابقة، على أن يتم تكريمهم ضمن الحفل الذى تقيمه النقابة فى شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا أن جودة الأعمال المنافسة والإعداد الدقيق للمسابقة، إضافة إلى الجهود الحثيثة لأعضاء مجلس النقابة ساهم فى نجاح الدورة الثانية بما يعزز رسالة الصحافة، ويشجع أدوارها فى خدمة المجتمع، وصيانة المصلحة العامة.

يذكر أن الجائزة تمنح مرة كل عام، ويقتصر حق التقديم لنيلها والحصول عليها على أعضاء نقابة الصحفيين من خلال أعمال صحفية خاصة بمحافظة الإسكندرية تم نشرها خلال الفترة من أول يوليو 2014، وحتى الأحد 30 يوليو 2015 فى وسائل إعلام مطبوعة أو إلكترونية أو وكالات أنباء مصرية أو عربية أو أجنبية، فى مجالات البيئة والصحة والزراعة والصناعة، الأمن والأمان، المسئولية الاجتماعية.

وتشمل الجوائز الأعمال التى تم إنتاجها فى الفترة من أول يوليو من العام المنصرم إلى 30 يونيو من العام الجارى ويمكن للمتقدمين أن تكون أعمالهم تغطيات خبرية عادية (أخباراً وقصصاً إخبارية)، أو تحقيقات، أو تقارير، أو مقابلات، أو فيتشرات، أو مقالات تحليلية معمقة، صورة صحفية.

كما تُقدم الجائزة، ويتم تخصيص الموارد الخاصة باستدامتها من خلال الشراكة بين نقابة الصحفيين بالإسكندرية ومؤسسة "يونيلفر"، باعتبارها شركة راعية وبعد استيفاء الإجراءات المقررة فى النظام الأساسى للجائزة الذى ينص على ألا تكون للشركة، أو الشركات أو المؤسسات أو الجهات، الراعية أى دور أو حق فى تعديل النظام الأساسى للجائزة أو التدخل فى المراحل والإجراءات الفنية والتنظيمية والتحكمية الخاصة بالجائزة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة