سيارة تصدم 3 مهاجرين على طريق رئيسى بالمجر ومقتل أحدهم

الخميس، 10 سبتمبر 2015 04:26 م
سيارة تصدم 3 مهاجرين على طريق رئيسى بالمجر ومقتل أحدهم شرطة المجر
بودابست (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة المجرية فى بيان إن سيارة صدمت ثلاثة مهاجرين كانوا يمشون فى الظلام فى طريق رئيسى قرب مدينة زيجيد فى جنوب المجر وإن أحدهم توفى فى المستشفى اليوم الخميس.

وأصيب الاثنان الاخران باصابات بالغة فى الحادث الذى وقع قرب مخيم روزكى للاجئين على حدود صربيا، وفى الايام القليلة الماضية فر مئات المهاجرين من المخيم القريب من حدود صربيا وشقوا طريقهم نحو العاصمة بودابست سيرا على الاقدام على الطرق الرئيسية.

وشهد العام الحالى قيام ما يقرب من 400 ألف مهاجر برحلة بحرية محفوفة بالمخاطر فى الاغلب من مناطق الحروب -معظمهم من سوريا وافغانستان- ويسافرون عبر المجر والنمسا ويهدف أغلبهم للتقدم بطلب لجوء الى ألمانيا.

وتدفق الالاف الى المجر منذ فتحت برلين وفيينا حدودهما فى مطلع الاسبوع. وتحاول سلطات المجر اتباع قانون الاتحاد الاوروبى وابقائهم فى مخيمات ولكن الالاف نجحوا فى الذهاب الى النمسا وألمانيا بالقطارات او الحافلات.

وأعادت الشرطة المجرية 3321 مهاجرا الى مخيمات قرب الحدود مع صربيا امس الاربعاء وهو الرقم الاعلى فى يوم واحد خلال العام الحالي.

وتوفى مهاجر باكستانى كان يبلغ من العمر 51 عاما يوم الجمعة بعد سقوطه واصطدام رأسه بقضبان السكك الحديدية اثناء فرار مجموعة من 350 مهاجرا من منطقة كانت الشرطة تطوقها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة