فضائح القطريين بمطار القاهرة.. القبض على ضابطين تحرشا بمضيفة مصرية فوق السحاب.. وضبط دبلوماسى قطرى بحوزته 9 جرامات من الحشيش.. وآخرون يحاولون تهريب لحوم ماعز جبلى وطيور مهاجرة للدوحة

الخميس، 10 سبتمبر 2015 06:07 ص
فضائح القطريين بمطار القاهرة.. القبض على ضابطين تحرشا بمضيفة مصرية فوق السحاب.. وضبط دبلوماسى قطرى بحوزته 9 جرامات من الحشيش.. وآخرون يحاولون تهريب لحوم ماعز جبلى وطيور مهاجرة للدوحة مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت سلطات مطار القاهرة مساء أمس الأربعاء، القبض على ضابطين قطريين تحرشا بمضيفة مصرية فوق السحاب وأحالتهما للنيابة، رغم تدخل السفير القطرى لدى مصر لاحتواء الأزمة والتصالح دون إجراء ضد المتحرشين.

وصرحت مصادر بالمطار، أنه بعد وصول رحلة الخطوط القطرية رقم ١٣٠١ والقادمة من الدوحة تلقى رجال الأمن بلاغا من "سها. س" ٢٨ عاما مضيفة بالخطوط القطرية، ضد كل من "عيسى سيف محمد، ومنصور راشد" ضابطى شرطة قطريين بالتحرش بها، وعندما نهرتهما قاما بسبها وتهديدها فاشتكت لقائد الطائرة.

وعندما تبين الضابطين سوء موقفهما اتصلا بسفير قطر لدى مصر، حيث أرسل مندوبين للمطار وحاول احتواء الأمر بالتصالح، إلا أن المضيفة أصرت على تحرير محضر لهما، وتم تحرير محضر للقطريين والقبض عليهما وإحالتهما للنيابة.

9 جرامات من مخدر الحشيش


ولم تكن هذه الواقعة هى الأولى على القطريين بمطار القاهرة حيث شهد المطار خلال الفترة الماضية، العديد من المواقف الغريبة من القطريين كان أبرزها إلقاء سلطات مطار القاهرة الدولى فى الثامن عشر من الشهر الماضى، القبض على محمد عبد الله الهاجرى الدبلوماسى بالسفارة القطرية فى أثينا أثناء إنهاء إجراءات دخوله المطار وبحوزته 9 جرامات من مخدر الحشيش بغرض التعاطى.

وبعد إلقاء القبض على الدبلوماسى القطرى، تقدمت سفارة الدوحة بالقاهرة باعتذار إلى وزارة الخارجية المصرية، راجية إطلاق سراحه وهو ما وافقت عليه وزارة الخارجية بعد ذلك، حيث تم إبعاد الدبلوماسى القطرى إلى خارج البلاد.

تهريب حيوانات وطيور نادرة


كما شهد المطار خلال الأسبوع الماضى محاولة قطريين انتهاك الحياة البرية فى مصر رغم القوانين المصرية التى تمنع وتجرم صيد الحيوانات والطيور البرية للحفاظ عليها، حيث شهد مطار القاهرة واقعتين لتهريب تلك الأنواع من الحيوانات والطيور النادرة.

الواقعة الأولى شهدها المطار، حينما حاول راكبان قطريان تهريب كمية كبيرة من الطيور المهاجرة المذبوحة إلى بلدهما، حيث قاما بصيدها من البيئة المصرية، بشكل مخالف للقانون، وتمكنت سلطات التأمين بقيادة اللواء أيمن عبد الفتاح، من إحباط تلك المحاولة، وتمت مصادرة المضبوطات منهما والسماح لهما بالسفر.

وعن الواقعة الثانية، حاول راكب قطرى تهريب 10 ذبائح من الماعز الجبلى صغيرة الحجم الممنوع صيده من الصحارى المصرية، داخل صندوقين كبيرين إلا أن إدارة التأمين نجحت أيضا فى ضبط تلك المحاولة والسماح للراكب بالسفر.

وقامت إدارة التأمين عقب ضبط تلك الواقعتين بعرض المضبوطات على إدارة الحجر البيطرى بمطار القاهرة، والتى أكدت بدورها عدم جواز اصطحابها وسفرها الخارج لكونها تخضع لقوانين حماية الحياة البرية فى مصر.

يذكر أن قانون الحماية البرية يهدف إلى حماية الحيوانات البرية باعتبارها ثروة وطنية، وينظم مناطق صيدها وتحديد أنواع الحيوانات المسموح بصيدها والمحرم صيدها ومواسم الصيد.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة