مسؤول أمنى إسرائيلى: قوات إيرانية تنضم للروس لحماية الأسد من السقوط

الخميس، 10 سبتمبر 2015 08:07 م
مسؤول أمنى إسرائيلى: قوات إيرانية تنضم للروس لحماية الأسد من السقوط قوات إيرانية
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول أمنى إسرائيلى، اليوم الخميس، إن قاسم سليمان قائد قوة القدس الخاصة أرسل المئات من الجنود الى سورية خلال الأيام القليلة الماضية فيما يبدو بالتعاون من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وفقا للمسئول الإسرائيلى، الذى رفض كشف النقاب عن اسمه، ، نشرت روسيا مؤخرا معدات عسكرية ومستشارين الى سورية بالتعاون مع إيران فى خطوة غير مسبوقة لحماية نظام الرئيس السورى بشار الأسد من السقوط أمام المجموعات المتمردة بما فى ذلك داعش، بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية.

وأضاف المسئول، أن التدخل العسكرى المتزايد من جانب إيران "يرجع الى الأزمة التى يواجهها الأسد وبموجب تعاون روسى إيران جاء نتيجة اجتماع بين سليمانى والرئيس بوتين".

كانت القوة الإيرانية الوحيدة التى تعمل فى سورية هى ميليشيا الباسيج، وهى قوة شبه عسكرية لديها عدد صغير نسبيا من المقاتلين.

وتابع المسئول الإسرائيلى، أن بلاده تشعر بقلق ضئيل إزاء النشاط العسكرى الروسى فى سوريا لانه "ليس موجها الى إسرائيل".

واستطرد المسئول: "نجرى حواراً مع الروس ولسنا فى خضم الحرب الباردة، لدينا قنوات مفتوحة مع الروس".

ونفى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف قد اليوم الخميس، اتخاذ روسيا أية خطوات لتعزيز وجودها العسكرى فى سوريا، معيدا إلى الأذهان أن هناك خبراء من روسيا فى الأراضى السورية تتمثل مهمتهم فى تدريب العسكريين السوريين على استخدام المعدات الروسية.

كان الرئيس بوتين، قد صرح مؤخراً، بأن موسكو تقدم دعما عسكرياً ملحوظاً لسورية ولكن من السابق لأوانه الحديث عن استعداد بلاده للمشاركة فى عمليات عسكرية ضد تنظيم " (داعش").









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة