نقابة الصيادلة: الانتهاء من اختيار 148 صيدليا من المتقدمين للتعيين

الخميس، 10 سبتمبر 2015 06:57 م
نقابة الصيادلة: الانتهاء من اختيار 148 صيدليا من المتقدمين للتعيين محى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، أن اللجنة انتهت من اختيار 148 صيدليا من المتقدمين بطلبات للتعيين طبقاً للإعلان المنشور بالجرائد الرسمية بتاريخ 23 و24 يونيه الماضى.

وأضاف عبيد خلال بيان أصدرته النقابة، أنه يتبقى 11 صيدلى من محافظة المنيا سيتم اختيارهم والإعلان عنهم ليصل عدد الصيادلة الذين سيتم تعينهم بالعمل الحكومى 159 صيدليا، مشيراً إلى أنه تم اختيار 146 صيدلى وعدد 2 صيدلى من نسبة ال 5% معاقين واستدعاء الصيادلة الذين توافرت بهم الشروط السابقة بمديريات غير واردة بالإعلان لابداء رغباتهم بالمديريات التى يرغبون التعين بها والواردة بالإعلان، وفى حال عدم حضور أى منهم يتم استدعاء من يليه بالترتيب .

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أنه تم ترتيب جميع المتقدمين وفقاً لقواعد المفاضلة بين المتقدمين للوظائف بدون امتحان ودون النظر لباقى المحافظات، كما تم تطبيق قانون الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بشأن الدرجات العلمية، والتى صرحت بعدم اعتبار الدبلومة درجة علمية أعلى والاقتصار على الماجستير والدكتوراه فقط كمؤهل أعلى من البكالوريوس .

وأكد أن نقابة الصيادلة بذلت جهد كبير فى هذا الملف حيث تواصلت مع عدة جهات للمطالبة بعودة 370 صيدليا للتكليف، ووافقت وزارة الصحة وأعلنت عن حاجتها لشغل عدد 159 وظيفة، وذلك للعمل بمديريات الشئون الصحية.

وأشار إلى أن النقابة ستسعى إلى عودة العدد الذي وعدت به وزارة الصحة، ووقف عائقاً امام تنفيذه خلوا مراكز وإدارت من وجود درجات شاغرة،لافتاً إلى أن عودة الصيادلة للتكليف أحد نقاط برنامجه الانتخابي الذي تم انجازها وسيتم استكمال عودة باقى الأعضاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة