"المالية": سارق الذهب موظف بـ"سك العملة" وتم القبض عليه فجر اليوم

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 11:33 ص
"المالية": سارق الذهب موظف بـ"سك العملة" وتم القبض عليه فجر اليوم وزير المالية هانى قدري
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على سارق الذهب من خزنة مصلحة سك العملة، فجر اليوم الجمعة، وهو موظف بالمصلحة، بحسب ما أفاد به مسئول بالمصلحة لليوم السابع.

وقال مسئول المصلحة، إن الموظف المقبوض عليه "و. ف" يعمل بقسم سحب المعدن، وهو قسم مسئول عن تحويل المعادن مثل النحاس والنيكل والحديد إلى شرائط، ومن ثم تحويلها إلى أقراص لسكها عملات وميداليات معدنية.

والمفارقة أن السارق لم يتم التعرف عليه من خلال كاميرات المراقبة على خزنة سك العملة، والتى قامت النيابة بتفريغها أمس ولكن لم تتمكن من رؤية شىء من خلالها لعدم صلاحيتها للعمل – بحسب المصدر – فى حين تم التعرف عليه من خلال كاميرات محل الصاغة الذى حاول السارق بيع جزء من الذهب بعد سرقته مباشرة مساء الخميس.

وطبقا لتصريحات المصدر، فما تم سرقته عبارة عن 14 سبيكة ذهب خام عيار 21 و8 كيلو مشغولات ذهب بندقى، وعقب إلقاء القبض على السارق تم العثور على جزء من الذهب المسروق بحوزته وجزء آخر بداخل قسم السحب الذى يعمل به المتهم، لم يتمكن من إخراجه عقب سرقته مباشرة.

وأكد المصدر أن الخزنة المسروقة لا تحوى العملات التذكارية الذهبية لقناة السويس، والتى لا تزال موجودة بين لجنة صهر الذهب وقسم السك، ولم تتعرض على الإطلاق لحادث السرقة.

وأنهت لجنة الجرد المشكلة من النيابة ومصلحة سك العملة أعمالها فى وقت متأخر من مساء الخميس حوالى الثانية صباحا، ومن المنتظر أن تستكمل اللجنة أعمالها اليوم عقب صلاة الجمعة فى فحص الأوراق ودفاتر الخزنة واستكمال الجرد لحصر كل ما تحويه الخزنة المسروقة.

وكانت خزنة مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية تعرضت لحاث سرقة بمفتاحها الأصلة ولم تتعرض لكسر، حيث وجد موظف الخزنة - بعد عودته من إجازة مصيف – الباب الخشبى الخارجى مفتوح والدرج الذى يحوى مفتاح الخزنة مكسورا، فقام على الفور بإبلاغ الشركة وتحرير محضر، وقامت النيابة بتولى التحقيقات، وزار وزير المالية المصلحة مساءا للوقوف على سير التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة