كارثة.. "البيئة" تكشف تجميع مجلس مدينة طوخ مخلفات خطرة من مستشفيات وحرقها بمقلب عام.. الوزارة تخاطب محافظة القليوبية للتحقيق فى الأمر.. وخالد فهمى: القانون سيطبق على الجميع واتخاذ الإجراءات ضد المخالف

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 04:51 م
كارثة.. "البيئة" تكشف تجميع مجلس مدينة طوخ مخلفات خطرة من مستشفيات وحرقها بمقلب عام.. الوزارة تخاطب محافظة القليوبية للتحقيق فى الأمر.. وخالد فهمى: القانون سيطبق على الجميع واتخاذ الإجراءات ضد المخالف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة البيئة ، قيامها بحملة تفتيشية على مقلب طوخ نتيجة للانبعاثات الغازية الصادرة منه بسبب الاشتعال الذاتى حيث تم التعامل معه والسيطرة على الأدخنة مضيفة أنه أثناء فحص المقلب تبين وجود أكياس حمراء تحتوى على مخلفات طبية خطرة.

مجلس مدينة طوخ يلقى مخلفات طبية خطرة فى مقلب عام


وأضافت الوزارة فى بيان لها أنه بسؤال حارس المقلب قال إن مجلس مدينة طوخ يقوم بتجميع المخلفات الطبية من مستشفى طوخ ومستشفى الفيومى الخاص ويتم إلقاؤها فى المقلب وأنه تمت مخاطبة محافظة القليوبية لفحص الأمر مشيرة إلى أنه سيتم توجيه حملات مستمرة لكل مستشفى.

كما تمكنت الوزارة من ضبط 80 طن كاوتشوك معد للحرق من مصنع طوب مهجور يطل على نهر النيل فى منطقة سند بسط زفتى بمحافظة الغربية.

وتم التحفظ على المضبوطات بمخازن مجلس زفتى على ذمة المحضر وتصرفات النيابة، وتم تفتيش منطقة كفر الجنيدى، وتم التأكد بالتزام جميع مكامير الفحم بقرار الحظر.

وشدد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على استمرار تنفيذ الحملات التفتيشية على مدارالـ 24 ساعة وذلك على المناطق الأكثر تأثيرا على هواء القاهرة الكبرى ومنها محافظة الدقهلية وجنوب محافظة الشرقية وشرق محافظة الغربية و محافظة القليوبية بالإضافة إلى شمال شرق وشمال محافظة القاهرة.

وأكد فهمى خلال اجتماعه بقيادات الوزارة وفروع جهاز شئون البيئة وفريق العمل من الفنيين العاملين بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة، أنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية على الأنشطة الصناعية بمختلف مصادرها وكذلك مراقبة التأثيرات البيئية الناجمة عن المخلفات البلدية وذلك لمنع ارتكاب المخالفات البيئية من منبع حدوثها .

وأوضح فهمى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يخالف قانون البيئة سواء كان مصدر المخالفة البيئية أفراد أو منشأة صغيرة أو كبيرة وسيكون هناك مسار موازى لذلك يتمثل فى بث الرسائل التوعوية الخاصة بطرق مواجهة نوبات تلوث الهواء وكذلك توصيل الإجراءات الواجب اتباعها لتحقيق التواصل الفعال مع جميع الأطراف المعنية بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة فضلا عن تفعيل التعاون مع كافة الجهات المعنية لإحكام الرقابة على مصادر التلوث ومنع حدوثه.

وذكر فهمى أن التغلب على نوبات تلوث الهواء الحادة يستلزم تكاتف المجهودات المشتركة من قبل الجميع سواء أفرادا أو منشآت بالتعاون مع الوزارة وجهاز شئون البيئة وفروعه المختلفة بالمحافظات وكافة الجهات المعنية.

إخضاع سيارة وزير البيئة لقياس العوادم

من ناحية أخرى طالب الدكتور خالد فهمى وزير البيئة خلال جولته التفقدية اليوم للفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالدقهلية - إقليم شرق الدلتا بإخضاع سيارته وسيارة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والفريق المصاحب لهما خلال الجولة للفحص الفنى لقياس عوادم السيارات للوقوف على مدى توافق الحالة الفنية للسيارات لمعايير واشتراطات قانون البيئة .

وأكد فهمى خلال الجولة أنه على الجميع الالتزام بقانون البيئة وليس لدى سياسة الوزارة استثناء لعدم خضوع أحد لقانون البيئة، وأضاف أن العاملين بالوزارة والجهاز شأنهم شأن الآخرين فعليهم الالتزام بالمعايير البيئية ولهذا فإن الوزارة تنتهج سياسة (ابدأ بنفسك أولا).

وأوضحت نتائج الفحص مطابقة سيارات الجهاز بفرع الدقهلية وسيارتى الوزير ورئيس الجهاز للمعايير البيئية، فى إطار سياسة الإصحاح البيئى.

واجتمع فهمى بفريق عمل منظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة للفرع الإقليمى للجهاز ومن المقرر قيام الوزير بجولة تفقدية لمواقع قش الأرز وتفقد معدات تجميعه.

كما اجتمع فهمى وأبو السعود بقيادات مديرية الزراعة والميكنة بالدقهلية ومتعهدى جمع القش لتفعيل التواصل بهم بشكل مباشر وذلك أثناء جولته التفقدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة