النيابة تبدأ فض أحزار واقعة سرقة 14 سبيكة ذهبية من مصلحة "سك العملة".. وتستمع لأقوال مأمور ورئيس مباحث قسم الظاهر حول تأخيرهما فى إخطارها.. التحقيقات استمرت أكثر من 6 ساعات مع المتهم الأول والثانى

السبت، 12 سبتمبر 2015 10:04 م
النيابة تبدأ فض أحزار واقعة سرقة 14 سبيكة ذهبية من مصلحة "سك العملة".. وتستمع لأقوال مأمور ورئيس مباحث قسم الظاهر حول تأخيرهما فى إخطارها.. التحقيقات استمرت أكثر من 6 ساعات مع المتهم الأول والثانى سبائك ذهبية - ارشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل المتهمون الستة فى قضية سرقة 14 سبيكة ذهبية من دخل مصلحة "سك العملة" ،ظهر الأربعاء، إلى مقر محكمة جنوب القاهرة ، لبدء التحقيق معهم أمام المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، وباشراف المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد ورئيس محكمة الاستئناف، لمواجهتهم بالمضبوطات التى ضبطت بحوزتهم واتهامهم بواقعة الاختلاس والسرقة.

فض الأحراز


وبدأ كل من إسلام أبو مسلم وإسماعيل بهاء وكيلى نيابة غرب القاهرة الكلية، فى فض الأحراز الخاصة بسرقة سبائك الذهب من داخل مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، فى تمام الساعة الثالثة عصر اليوم.

من جانبه استمع المستشار أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، إلى أقوال مأمور ورئيس قسم الظاهر، بشأن مسألة تأخيرهما فى إخطار النيابة العامة بسرقة السبائك الذهبية، حيث أخطر القسم النيابة بالواقعة بعد أكثر من 4 ساعات على وقوعها.

وانتهت النيابة من التحقيق الذى استمر أكثر من 6 ساعات متتالية مع المتهم الأول والثانى عقب توجيه تهمتى السرقة والاختلاس لهما ، ومازالت النيابة تواصل التحقيقات مع باقى المتهمين بالقضية، من بينهم مسئول حفظ المفاتيح.

يذكر أن المتهمين أدلوا بأقوالهم أمام رجال المباحث بقسم الشرطة ،عقب القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية وبحوزتهم المضبوطات المسروقة من مصلحة سك العملة، وحرر المحضر اللازم للواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كان بلاغ ورد إلى مديرية أمن القاهرة، يفيد بتعرض مصلحة سك العملة إلى حادث سرقة سبائك ذهبية، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالاستماع إلى أقوال العاملين بالمصلحة، فيما تم إخطار مصلحة الأدلة الجنائية لرفع البصمات لسرعة التوصل لهوية الجناة .

وتحفظ رجال الأمن حال وصولهم مكان الواقعة على جميع كاميرات المراقبة داخل وخارج المصلحة، وتم تشكيل فريق بحث مكبر لسرعة التوصل لهوية المتورطين فى سرقة سبائك ذهبية من مصلحة سك العملة.

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة أن الموظف المسئول عن حفظ المفاتيح متورط فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهة النيابة العامة للمتهم، أنكر تماما معرفته أو صلته بالحادث، مؤكدا أنه يعمل منذ سنوات عديدة فى المصلحة وملف سلوكه يشهد له بذلك، فقررت النيابة حبسه، 4 أيام على ذمة القضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة