بوتين يمنح الجنسية الروسية لملاكم أمريكى أشاد بسياساته

السبت، 12 سبتمبر 2015 07:26 م
بوتين يمنح الجنسية الروسية لملاكم أمريكى أشاد بسياساته فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكرملين اليوم السبت إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين منح الجنسية الروسية للملاكم الأمريكى الشهير روى جونز جونيور بناء على طلبه حين التقى الرئيس الشهر الماضى فى منطقة القرم المتنازع عليها.

وهذه هى أحدث خطوة من جانب الكرملين للترويج لشخصيات غربية مشهورة أشادت بروسيا أو قدمت دعما رمزيا لسياسات بوتين فى وقت يخوض فيه الرئيس الروسى مواجهة مع الغرب سببتها أزمة أوكرانيا.

وقال نص مرسوم رئاسى نشره الكرملين بموقعه الالكترونى إنه تم تلبية طلب جونز بموجب مادة فى الدستور تمنح الرئيس سلطة حل مسائل تتعلق بالجنسية الروسية.

وجونز حاصل على ميدالية فضية أولمبية ونال عددا كبيرا من الألقاب فى بطولات العالم للملاكمة. وتقابل جونز مع بوتين فى أغسطس آب الماضى فى القرم وهى منطقة ضمتها روسيا لأراضيها من أوكرانيا العام الماضى حيث ظهر جونز ضيفا فى برنامج تلفزيونى عن الملاكمة.

وفى تعليقات بثها التلفزيون طلب الملاكم من بوتين جواز سفر روسيا ليسهل له السفر إلى روسيا وإنه يأمل أن يساعد هذا فى "بناء جسور" بين روسيا والولايات المتحدة.

وجونز ليس أول شخصية من مشاهير الغرب المحبين لروسيا يمنحه بوتين الجنسية حيث سبقه الممثل الفرنسى جيرار دوبارديو الذى أثار جدلا فى 2013 حين أصبح مواطنا روسيا فى ظروف مماثلة. ودأب دوبارديو على الإشادة ببوتين وبسياساته ومنها ما يتعلق بالقرم. وبسبب ذلك منع الممثل الفرنسى من السفر إلى أوكرانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة