بالفيديو.."لو موند" تنتقد شرطة المجر لأسلوب توزيع الطعام على اللاجئين

الأحد، 13 سبتمبر 2015 01:15 م
بالفيديو.."لو موند" تنتقد شرطة المجر لأسلوب توزيع الطعام على اللاجئين شرطة المجر - صورة أرشيفية
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة "لو موند" الفرنسية، مقطع فيديو يوضح كيف تقوم الشرطة المجرية بتوزيع الطعام على المهاجرين الذين جاءوا إلى بلدانهم، حيث يظهر أعدادا كبيرة من اللاجئين والمهاجرين وهم يقفون أمام أفراد الشرطة وينتظر كل منهم دوره ليأخذ طعامه، ولكن الشرطة المجرية كانت تقوم بإلقاء الطعام على مسافة بعيدة تجعل المهاجرين يركضون خلفه، فى مشهد خال من الإنسانية.

وقالت الصحيفة إن هذا الفيديو تم تصويره سراً من قبل ميشيلا سبريتزندورفر، وهى إحدى المتطوعات النمساويات التى تقدم بعض المواد الغذائية إلى اللاجئين فى مخيم روسزكى النمساوى، وخلال تواجدها بالمخيم، لُفت نظرها إلى الطريقة التى تقدم بها الشرطة الطعام إلى المهاجرين والتى وصفتها بـ"اللإنسانية"، وأشارت الصحيفة عن على الرغم من الجوع القاتل الذى دفع اللاجئين للركض وراء الطعام الذى تقذفه الشرطة، إلا أنهم لم يقاتلوا بعضهم البعض مقابل الحصول على الطعام .

والجدير بالذكر أن رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، أعلن الجمعة الماضية أنه سيتم اعتقال كل المهاجرين واللاجئين الذين سيدخلون الأراضى المجرية بشكل غير شرعى، وخاصة عابرى الحدود.

وأوضح أوربان أن عدد اللاجئين سيتراوح بنهاية العام ما بين 400 ألف إلى 500 ألف لاجئ، فيما أكد وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، أن ألمانيا تنتظر 40 ألف لاجئ جديد خلال اليومين المقبلين.



اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة