حظر آية قرآنية يؤدى لثورة عارمة على فيس بوك.. المسلمون حول العالم ينتقدون سياسة الموقع فى تقنين حرياتهم ومطالبات بمقاطعته.. وخبراء: المنع لا علاقة له بالدين وإنما بسبب استغلال هذه المنشورات للتربح

الأحد، 13 سبتمبر 2015 06:54 م
حظر آية قرآنية يؤدى لثورة عارمة على فيس بوك.. المسلمون حول العالم ينتقدون سياسة الموقع فى تقنين حرياتهم ومطالبات بمقاطعته.. وخبراء: المنع لا علاقة له بالدين وإنما بسبب استغلال هذه المنشورات للتربح فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ عدد من مستخدمى موقع فيس بوك اليوم بعدد من المطالبات بمقاطعته وعدم استخدامه لفترة طويلة للضغط على شركة فيس بوك ومطالباتها بعدم تقييد حريات المسلمين واحترام دينهم والسماح لهم بكتابة ما يشاؤون، بعد أن منع فيس بوك عدد من الأشخاص من كتابة الآية القرآنية من سورة الأحزاب: "إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"، على صفحاتهم الشخصية أو داخل التعليقات.
اليوم السابع -9 -2015

تفاصيل منع فيس بوك للآية القرآنية


أثار منع الآية القرآنية غضب وضيق جميع المسلمين حول العالم، حيث بدأ الأمر برفض فيس بوك كتابة الآية القرآنية مع إظهار نافذة تؤكد لهم حجب الطلب بكتابة الآية القرآنية سواء كحالة على الصفحات الشخصية أو داخل التعليقات، حيث يرفض الموقع كتابتها كاملاً وهو الأمر الذى استغله البعض للترويج لمقاطعة الموقع الأشهر فى العالم والمطالبة باعتذار أو تبرير لسبب هذا المنع، مؤكدين أن حرية التعبير مكفولة للجميع ومن حق أى شخص كتابة ما يريد على صفحته الشخصية، خاصة مع عدم حجب فيس بوك لعدد من الصفحات المسيئة للإسلام وللرسول.
اليوم السابع -9 -2015

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل منعت فيس بوك الإعجاب المنشورات التى تحتوى على هذه الآية القرآنية أو مجرد الإعجاب على المنشور، وحاول الكثير من المستخدمين تجربة الأمر للتأكد من صحته ونشر كل شخص تجربته مؤكدا أن فيس بوك بالفعل تحجب كتابة هذه الآية الكريمة.
اليوم السابع -9 -2015


أسباب حجب فيس بوك لكتابة الآية القرآنية


أكد مطور الرمجيات "محمد عبد الحليم" أن فيس بوك لا علاقة لها بالأمر ولا تضطهد المسلمين أو يقيد حرياتهم، بل هى إحدى قواعد الموقع التى تدرج عدد من الكلمات والرموز ضمن قائمة الحظر، وهو الأمر الذى يحدث بسبب إبلاغ بعض الأشخاص عن بعض الكلمات أو الجمل أو العبارات ووصفها بإنها spam لذا يتم إدراجها ضمن قائمة المحظورات ويبدأ نظام الموقع بالتعامل معها على هذا الأساس ومع كثرة كتابتها على الصفحات يزداد الأمر سوءا وتستمر سلسلة الحظر.
اليوم السابع -9 -2015

أو قد يرجع سبب حظر مثل تلك العبارات أو الجمل إلى استغلالها من قبل بعض الصفحات أو التطبيقات للحصول على نسب أكبر من الإعجاب والربح بشكل أكبر، معتمدة على رغبة المستخدمين فى نشر مثل هذه العبارات، وهو الأمر الذى حدث من قبل مع جملة "استغفر الله العظيم" التى تسببت هى الأخرى فى ضيق المستخدمين بعد منعها والتى كانت بسبب التطبيقات الإسلامية واستغلالها لهذه العبارات سببا فى حجبها، بسببب نشرها بشكل تلقائى.
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة