أغنياء العالم "مبيغيروش لبسهم".. مؤسسا فيسبوك وأبل بـ"طقم واحد مبيتغيرش"

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 03:40 م
أغنياء العالم "مبيغيروش لبسهم".. مؤسسا فيسبوك وأبل بـ"طقم واحد مبيتغيرش" بيل جيتس
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخيل كيف سيكون الدولاب الخاص بأغنى أغنياء العالم، لا نقصد الفنانين أو لاعبى الكرة الذين تستغلهم العلامات التجارية فى الترويج لأعمالها، بل نقصد أثرياء العالم الذين يتصدرون قوائم الفوربس كل عام، ما هو شكل الدولاب الخاص بهم، وكم عدد الماركات المعلقة فوق شماعاتهم.

فى الوقت الذى يدور فيه أصحاب الدخول المتوسطة فى طاحونة العمل للإنفاق بشراهة على شراء الماركات الباهظة، يبدو الأمر بالنسبة لأصحاب المليارات مختلف تماما، وتبدو المعركة أيضا مختلفة بشكل كامل.

مارك زوكربيرج.. تى شيرت واحد



على مدار تاريخ مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، والشاب الوحيد الموجود فى قائمة فوربس لأغنى 10 أشخاص فى العالم، لم يظهر سوى بتيشيرت واحد فقط، بلون رمادى مميز ستجده على المكتب، أو بجوار زوجته، أو فى تجربة مشروع جديد لفيسبوك وحتى فى الزيارات التى يقوم بها خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث تستقر شركته.

صحيفة التليجراف البريطانية، نشرت إجابة "زوكربيرج" على سؤال لماذا يرتدى نفس التى شيرت دائما، وقال إنه يملك عدة نسخ لنفس التى شيرت، والملابس بالنسبة له مثل وجبة الإفطار لا وقت أصلا للمناقشة فيما يأكل أو فيما يرتدى .

ستيف جوبز.. نفس الطقم طوال فترة نجاحه



منذ طرقت النجومية أبواب "ستيف جوبز"، عملاق التكنولوجيا الذى أسس شركة أبل، ولم يخرج إلى الجماهير سوى بطقم واحد مكون من تى شيرت أسود، وبنطالون جينز أزرق، وحذاء رياضى، وربما هذا ما دفع موقع blameitonthevoices.com، لنشر صورة تحت عنوان تطور ملابس ستيف جوبز، وظهر خلالها بنفس الملابس منذ عام 1998 وحتى عام 2010، دون أى تغيير سوى فى حذاء عام 2001 وفى ارتدائه حزاما عام 2009، وعلق الموقع قائلا أن الأجهزة تغيرت ولكن الطقم لا.
ستيف جوبز كان يأمل تصميم يونيفورم ثابت للعمال فى شركته،ولكن طلبه قوبل بالرفض.

بيل جيتس.. أغنى رجل فى أبسط ملابس


لم يختلف الأمر كثيرا مع الرجل الأغنى فى العالم "ستيف جوبز"، مؤسس شركة مايكروسوفت، فهو وإن غير ملابسه تكون التغييرات بسيطة للغاية، فلا تختلف عن القميص السادة غالبا من درجات الأزرق فى الصيف، وبلوفر فوق قميص فى الشتاء.

أوباما.. الكحلى والرمادى


لا يظهر أوباما –فى الغالب- سوى باللونين الكحلى والرمادى، وهذا أيضا ما أثار بعض التساؤلات أجاب عنها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لما نقله موقع ماشابل الأمريكى: أنا لا أريد أن أبحث عن قرارات حول ما آكله وأرتديه لأننى لدى العديد من القرارات الأخرى لأصنعها.

كرسيتوفر نولان.. صانع أهم أفلام السينما الحديثة


كريستوفر نولان هو صانع أعظم الأفلام السينمائية خلال العقود الأخيرة، بداية من فيلم "ذا برتسيج" إلى "ثلاثية فارس الظلام"، و "Inception" و"Interstellar"، ورغم المليارات التى حققها تصفه مجلة نيويورك تايمز، أن له زيا تقليديا لا يتغير، مكون من سترة سوداء ضيقة فوق قميص أزرق بالإضافة إلى السروال الأسود الطويل وحذاء مناسب.

وعلق نولان لنيويورك تايمز: لقد قررت منذ وقت طويل أن اختيار شىء جديد لارتدائه كل يوم هو مضيعة للطاقة".

دين كامين


دين كامين يعتبر من أهم المخترعين، وهو صاحب اختراع دراجة النقل ذات إمكانية التوازن على عجلتين فقط، ورغم أن شركاته وما يقوم به جلب له الملايين إلا أنه لا يضيع وقته فى البحث عن ملابس كل يوم، ويرتدى قميص جينز مع بنطالون جينز وحذاء عمل فى رحلاته اليومية لشركته.




اليوم السابع -9 -2015

مارك زوكربيرج




اليوم السابع -9 -2015

نفس التى شيرت




اليوم السابع -9 -2015

نفس التى شيرت فى كل مكان




اليوم السابع -9 -2015

ستيف جوبز




اليوم السابع -9 -2015

ملابس سيتف جوبز




اليوم السابع -9 -2015

بيل جيتس




اليوم السابع -9 -2015

أبسط ملابس




اليوم السابع -9 -2015

كريستوفر نولان




اليوم السابع -9 -2015

دين كامين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة