اليوم..أولى جلسات محاكمة خلية عنقودية بالشرقية يتزعمها ضابط شرطة مفصول

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 11:49 ص
اليوم..أولى جلسات محاكمة خلية عنقودية بالشرقية يتزعمها ضابط شرطة مفصول هيئة المحكمة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس لدواعى أمنية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار صلاح حريز، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف بركات وأحمد مصطفى، وسكرتارية أحمد رزق، أولى جلسات محاكمة أخطر خلية عنقودية يتم ضبطها بمصر، مكونة من 16 شخص أغلبهم من مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، ويتزعم الخلية ضابط شرطة مفصول على اتصال بأبوبكر البغدادى أمير تنظيم داعش الإرهابى.

وكشفت تحقيقات نيابة جنوب الشرقية الكلية التى أشرف عليها المستشار أحمد دعبس المحامى العام، أن جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة تمكن من كشف خلية عنقودية تخطط لقلب نظام الحكم واستقطاب الشباب وأن زعيمها يدعى "حلمى محمد هاشم" 63 سنة ضابط شرطة بالمعاش ومفصول من الخدمة، وعلى اتصال بأبوبكر البغدادى أمير تنظيم داعش.

تحقيقات النيابة كشفت تورط 16 شخصا فى القضية وتم القبض على 14 منهم وإحالتهم إلى دائرة إرهاب الشرقية على ذمة القضية رقم 23925 لسنة 2015 جنايات منيا القمح.

وكانت مأمورية من جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، قد تمكنت من القبض على "حلمى هاشم" ضابط شرطة مفصول، وبحوزته العديد من الكتب التكفيرية، واتصاله بتنظيم داعش وتكوينه خلية عنقودية جديدة بها عناصر من محافظة الشرقية، وحلمى هاشم تم فصله بعد القبض على شقيقه فى واقعة مقتل الرئيس السادات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة