بالصور.. الفضاء فى أسبوع.. العلماء يعثرون على أول المجرات تكونا فى الكون.. مركبة New Horizons ترسل صورًا مذهلة لبلوتو وقمره نيكس.. وجينادى بادالكا يكسر الرقم القياسى ويقضى 879 يوما فى الفضاء

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 04:05 م
بالصور.. الفضاء فى أسبوع.. العلماء يعثرون على أول المجرات تكونا فى الكون.. مركبة New Horizons ترسل صورًا مذهلة لبلوتو وقمره نيكس.. وجينادى بادالكا يكسر الرقم القياسى ويقضى 879 يوما فى الفضاء كوكب بلوتو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفضاء هذا الأسبوع كان مليئًا بالأحداث والنقلات والاكتشافات الهامة التى تعطى من هم على الأرض نظرة شاملة عما يحدث خارج الغلاف الجوى، ووكالات الفضاء سواء ناسا أو الأوربية، وكشفت عن صور جديدة وبيانات جديدة كل يوم، وإذا كنت من المهتمين بهذا المجال أو تريد التعرف أكثر عما يحدث فنرصد لك أهم ما جاء هذا الأسبوع فى مجال الفضاء من استكشافات وصور وأحداث نالت اهتمام العالم.

- صور أوضح لبلوتو


أرسلت مركبة فضاء New Horizons مجموعة جديد من الصور المذهلة لكوكب بلوتو بدقة أعلى سطح الكوكب القزم أذهلت علماء ناسا، فالصور الجديدة تكشف عن وجود "مجموعة متنوعة مذهلة من السمات السطحية التى تجعل العلماء يتخبطون بسبب مداها وتعقيدها، كما تم الكشف عن صورة واضحة للغاية بالحجم الكامل للكوكب هى الأكثر دقة حتى الآن والعلماء فى انتظار باقى الصور والبيانات أن تصل لكوكب الأرض.

اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


- كسر رقم قياسى للعيش فى الفضاء


كسر رائد الفضاء الروسى "جينادى بادالكا" الرقم القياسى للعيش خارج كوكب الأرض فى الفضاء وهذا بعد أن هبط بسلام إلى الأرض مع اثنين من رواد الفضاء الآخرين من محطة الفضاء الدولية اليوم السبت، و بادالكا قضى 879 يوما فى الفضاء على مدى خمس رحلات منفصلة، وكان آخر رقم تم الوصول إليه هو 803 أيام خارج الكرة الأرضية .

اليوم السابع -9 -2015


- ناسا تنشر الصور الأوضح لقمر نيكس


تمكنت مركبة الفضاء الشهيرة Horizons New من التقاط أوضح صورة على الإطلاق لقمر كوكب بلوتو "نيكس "، وهى صورة واضحة وبألوان محسنة، وتوضح أن القمر الصغير طوله 26 ميلا وعرضه 22 ميلا، على شكل يشبه كرة القدم، كما أن الصورة توضح بعض خصائص سطحه غير المستوى، ورصدت حفرة كبيرة على سطحه، وهذه الصورة تعتبر من أهم الصور التى حصل عليها علماء الفلك حديثا .

اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


- العثور على أقرب المجرات


كشف علماء الفلك من جامعة كاليفورنيا ومعهد علوم تلسكوب الفضاء فى بالتيمور عن علامات جديدة هى الأكثر دقة حتى الآن للمجرات الكونية الأولى التى ظهرت فى الكون بعد 500 مليون سنة من الانفجار الكبير، وفى ورقة بحثية نشرت اليوم فى Nature Communications، أكد الفريق استخدامه طريقة إحصائية جديدة، لتحليل البيانات التى رصدها تلسكوب هابل الفضائى خلال المسوح السماوية، وهذه الإحصائيات تمكن العلماء من تحليل إشارات من الضوضاء فى أعماق السماء، ومن خلالها تم توفير أول تقدير لعدد المجرات البدائية الصغيرة التى تكونت فى بداية الكون.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة