حمالة صدر ذكية وفستان بأجنحة.. ملابس بنكهة التكنولوجيا بأسبوع الموضة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 08:07 م
حمالة صدر ذكية وفستان بأجنحة.. ملابس بنكهة التكنولوجيا بأسبوع الموضة ملابس ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتبادر إلى ذهن الجميع عن سماع مصطلح ملابس ذكية أو تكنولوجية هو الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعة Apple watch، أو الأساور الذكية المختلفة، لكن أرادت شركة Chromat تغيير هذا المفهوم عن طريق طرح ملابس ذكية رياضية مخصصة للسيدات تجمع بين الراحة والأناقة بأسبوع الموضة بنيويورك.

تفاصيل الملابس الجديدة


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقد ابتكرت الشركة فستانا جديدا يتفاعل مع الأدرينالين بالجسم لتظهر له جناحات مرنة مصنوعة من ألياف الكربون فى ثوان معدودة، وحمالة صدر ذكية رياضية تفتح تلقائيا تفاعلا مع درجة حرارة الجسم والعرق.

وصممت هذه الملابس الجديدة لاستخدام الخصائص التكنولوجية لمراقبة أداء الجسم من خلال الملابس، فالفستان مدعوم من إنتل ومصنوع من خلال بعض اللوحات ثلاثية الأبعاد وإطار من ألياف الكربون للتوسيع، فعندما يستشعر الثوب الأدرينالين يوسع الإطار ليصبح كالأجنحة.

أما حمالة الصدر الرياضية، والتى أطلق عليها اسم Chromat AEROS فمدعومة بعدد من تقنيات شركة إنتل هى الأخرى، ومستوحاة من طاقة الرياح والهواء والطيران.

وتستخدم الملابس عددا من التقنيات المتطورة لاستشعار الحرارة والعرق والرد عن طريق فتح فتحات لتبريد الجسم باستمرار من خلال استخدام وحدة إنتل curie، وهو نظام يتضمن رقاقة تستخدم عادة فى التكنولوجيا القابلة للارتداء.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة