كارثة مناخية تضرب إسبانيا تدمر 50 منزلا و30 متجرا و200 سيارة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 11:42 ص
كارثة مناخية تضرب إسبانيا تدمر 50 منزلا و30 متجرا و200 سيارة طقس سيئ فى إسبانيا - صورة أرشيفية
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت 15 مقاطعة إسبانية حالة التأهب القصوى بسبب سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها إسبانيا حاليا، بسبب الأمطار والرياح والأمواج، وتعرض جنوب إسبانيا الميريا لسيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة التى هطلت على المنطقة.

اليوم السابع -9 -2015

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية تحت عنوان "دوامات متفجرة من رياح وأمطار وأمواج تصل إسبانيا "إن ظاهرة جوية تسمى " ciclogénesis explosiva" أى الدوامات المتفجرة اجتاحت البلد اليوم مما تعتبر كارثة كبيرة حلت على إسبانيا، حيث إن تلك الظاهرة تعمل على تغيير درجات الحرارة والرياح والأمطار مما يؤدى إلى فيضانات ضخمة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه السيول لحقت الضرر بما يقرب من 50 منزلا و30 متجرا و 200 سيارة، وتسببت الأمطار الغزيرة فى فوضى عارمة بالشوارع والمنازل ما أدى إلى إجلاء نحو 80 سائحا خوفا على حياتهم.


اليوم السابع -9 -2015

وقالت صحيفة استيريا ديجيتال إن لاكورونا وبونتيقيدرا فى حالة تأهب من اللون البرتقالى مما يعنى وجود خطر كبير بسبب الأمطار، ونافارا واستورياس فى حالة تأهب من اللون الأصفر مما يعنى خطرا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال النهار السماء ملبدة بالغيوم فى جاليسيا مع استمرار هطول الأمطار، مشيرة إلى أن الرياح تهب من الغرب على الساحل الأندلسى.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة