لو بتحبى المكرونة.. "آلاء حسنى" بتقدمها بـ365 طريقة عشان تاكليها كل يوم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 08:13 م
لو بتحبى المكرونة.. "آلاء حسنى" بتقدمها بـ365 طريقة عشان تاكليها كل يوم آلاء حسنى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن "المكرونة أكثر حاجة بتحبها فى الدنيا بعد أسرتها" ولأنها ترى أننا كمصريين نهدر حق المكرونة فى مقابل الأرز، قررت "آلاء حسنى" أن تقدم 365 وصفة للمكرونة، ليكون بإمكانك إن شئتِ أن تأكلى كل يوم مكرونة بطريقة وشكل مختلف تمامًا.

عن حكايتها مع المكرونة ووصفاتها الـ365 التى خصصت لها مدونة شخصية كاملة تحكى "آلاء" لـ"اليوم السابع": "أنا ماكنتش بدخل المطبخ تقريبًا، حتى زواجى من 5 سنوات، وبدأت أعيد اكتشاف المكرونة اللى لاحظت إنها من أسهل الأكلات فى الدنيا"، تضيف "أمى لم تكن تحبها فلم نجرب سوى الوصفات التقليدية لها المعروفة فى كل بيت مصرى، لكن بعد زواجى بدأت أجرب وصفات كثيرة من المجلات والإنترنت والنتائج أبهرتنى".

تعرف "آلاء" أن "فى العالم وصفات مكرونة تكفينا لكل يوم فى السنة"، وتعترف بأنها لا تعرف كل هذه الوصفات لكنها تعمل جاهدة من أجل تحقيق هذا الهدف من خلال المدونة.

"المكرونة" ومشاركة وصفاتها مع الفتيات وإعادة هيبتها التى أهدرها المطبخ المصرى لم تكن الأهداف الوحيدة للمدونة، فتقول "آلاء": "جانب من أهداف مدونتى هو إنى أتعود على الالتزام أمام نفسى بشىء ما بصفة يومية، وقررت أن يكون هذا الالتزام هو نشر وصفة كل يوم للمكرونة".

كل وصفة على مدونة "آلاء" جربتها بنفسها بالفعل، حتى لو كانت عرفت بها للمرة الأولى من خلال الإنترنت أو مجلة، وتدونها بالطريقة التى طبقتها بها وتقول "أحيانًا بجرب وأطور الوصفة وأحيانًا بغيرها تمامًا والنتيجة بتكون ساعات ناجحة وساعات تفشل بس بعالجها".

التسبب فى زيادة الوزن وانخفاض القيمة الغذائية هما اتهامان دائمًا ما تواجهمها المكرونة، وتدافع عنها "آلاء" "علشان زيادة الوزن بعمل الوصفة زى ما هى بكل مكوناتها حتى لو دسمة بس أكل منها كمية قليلة، لأنى مؤمنة إن "الدايت" فكرة غير إنسانية بالمرة".

أما عن القيمة الغذائية فتقول "المكرونة زى الرز نشويات ونقدر نحط معاها خضار وقيمتها الغذائية زى الرز مافيش فرق كبير المشكلة فى الوصفات وثقافتنا عن الأكل".
اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله نجدي

لا في فرق كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله نجدي

لا في فرق كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة