ولادة أول عجل لبقرة مستنسخة ومعدلة وراثيا فى الصين

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 08:10 ص
ولادة أول عجل لبقرة مستنسخة ومعدلة وراثيا فى الصين أبقار - أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فى الصين نجاح ولادة أول عجل لبقرة مستنسخة ومعدلة وراثيا، وهى الخطوة التى وصفت بالهامة بالنسبة للإنتاج المحلى للحم الرخامى الذى يعد من أفضل أنواع اللحوم وأغلاها فى السوق الصينية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، تمت ولادة العجل من أمه البقرة "نيو نيو"، وهى إحدى بقرتين ولدتا منذ ثلاثة أعوام بعد استنساخهما وتعديلهما وراثيا بحيث يحملان جينا لزيادة مستوى الدهون فى العضلات.

وقال نى هيمن، الذى يقود فريق البحث فى جامعة بكين للزراعة التى تقوم بعمليات الاستنساخ والتعديل الوراثى للماشية، إن العجل الوليد الذى يبلغ عمره الآن أقل من شهر فى حالة صحية جيدة.

وأضاف أن الصين تفتقر إلى سلالات الأبقار التى تنتج اللحوم الرخامية وتضطر لاستيرادها لسد حاجة السوق منها، ولهذا فإن ولادة هذا العجل تعتبر إنجازا، خاصة أنه يبرهن على القدرة الإنجابية للماشية المعدلة وراثيا.

وكانت دراسة قد نشرت فى شهر مارس الماضى فى المجلة الدورية للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم قد تحدثت حول قيام الصين باختبارات علمية حول الأبقار المعدلة وراثيا التى تمتلك صفات من المستحيل تماما أن تكون موجودة فى الطبيعة، من ضمنها برامج لإنتاج أبقار تستطيع مقاومة الأوبئة، وخاصة السل الذى يعتبر من الأمراض القاتلة بالنسبة للماشية، والذى كثيرا ما يتسبب فى خسائر جمة لصناعة الماشية ولمربى الحيوانات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

بعد عدة أعوام .

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

كملت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة