7 معلومات لا تعرفينها عن الشامبو.. اختراع هندى وتحول لسائل سنة 1920

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 04:10 ص
7 معلومات لا تعرفينها عن الشامبو.. اختراع هندى وتحول لسائل سنة 1920 الشامبو
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشامبو من أهم مستحضرات التجميل التى تستخدمينها فى غسل شعرك وإزالة الأتربة منه، ولا يمكن لأحد أن يستغنى عنه، ولكن هل فكرتِ فى يوم من الأيام من الذى اخترع الشامبو أو كيف كان الناس يغسلون شعرهم فى الماضى.. تعرفى على تاريخ الشامبو و7 معلومات لا تعرفينها عن الشامبو، بحسب موقع "beauty heavens".

1- تعود بداية اختراع الشامبو إلى الهنود فى عام 1500 ميلاديًا، حيث استخدموا فى غسل شعرهم كل من لب ثمرة الكريز مع بعض الأعشاب ونبات الكركديه للحفاظ على شعرهم وتنظيفه.

2- بدأ ينتقل اختراع الشامبو من الهند إلى الدول الأخرى، فبعد الاستعمار البريطانى للهند انتقل الشامبو لإنجلترا ومنها إلى باقى دول أوروبا.

3- بدأ ظهور كلمة شامبو إلى اللغة الإنجليزية عام 1862، وهى مشتقة من الكلمة الهندية "chāmpo" التى تعنى التدليك أو الضغط أو التهدئة.

4- فى البداية لم يكن الشامبو مطروحًا فى الأسواق وكان يستخدمه مصففو الشعر فقط، وكان شكل الشامبو صلبًا يشبه الصابونة، وفى عام 1800م أصبح الشامبو ذات رغوة، وفى البداية كان الشامبو مستحضرًا للرفاهية لا يستخدمه كل الناس ومن يستخدمه يستخدمه مرة واحدة فى الشهر.

5- فى عام 1908 أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أنه يمكنك استخدام الشامبو مرتين فى الشهر حتى يصبح شعرك جيدًا، وهذا لأصحاب الشعر غير الصحى، أما إذا كان شعرك جيدًا فيمكن أن تستخدميه مرة فى الفترة من شهر إلى 6 أشهر.

6- فى عام 1920 تم اختراع الشامبو السائل لأول مرة، وفى عام 1930 أصبح الشامبو متوازن الحموضة ومستحضرًا جيدًا إلى حد ما.

7- ينصح خبراء التجميل اليوم باستخدام الشامبو مرة كل 3 أيام وليس كل يوم، حتى لا يسبب ضررًا للشعر.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة