"ادعميه وتقبلى مرضه".. 10 معلومات طفلك المتوحد هيحاول يقولهالك افهميها

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 06:15 م
"ادعميه وتقبلى مرضه".. 10 معلومات طفلك المتوحد هيحاول يقولهالك افهميها طفل مصاب بالتوحد – أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تعيش وحيدًا غير قادر على التعبير حتى عن حبك لمن حولك أمر فى غاية الصعوبة، لا يقدر أحد على تخيل كم الألم الذى يتعرض له هذا الطفل المُصاب بالتوحد، هذا المرض اللعين الذى يجعله وحيدًا صامتًا حزينًا، لا يمارس حياته بشكل طبيعى، فإذا كنتِ تعيشين المأساة نفسها، ويعانى طفلك من هذا المرض، فما عليكِ إلا أن تتعاملى معه بلطف، أما عن شعوره اتجاهك أو ما يدور بذهنه، فهناك 5 أشياء اتفق الأطباء أن هذه هى أكثر الأشياء التى يرغب أى طفل مصاب بالتوحد أن تعرفيها عنه...

أنا طفل


فى الحقيقة أنا طفل طبيعى، التوحد جزء منى وليس كل ما أنا عليه، فأنا طفل عادى لديه مشاعره وطريقة تفكيره التى تجعله يخجل أحيانًا من مصافحة أحد الغرباء، فهذا جزء من طفولتى وليس من مرضى، فأرجو أن يقدر من حولى ما أنا عليه، فأنا مازلت طفلاً وليس بالغًا، لكى يترجم كل تصرف لى على أنه جزء من مرضى.

حواسى خارج السيطرة


على غير العادة، فأنا حواسى تكون أكثر حساسية اتجاه كل شىء، فأنفى تشعر بالرائحة أقرب وأشنع، كذلك الصوت العادى هو بالنسبة لى ضوضاء، فأنا أتقبل الأشياء بطريقة تختلف عنكم كثيرًا.

أحاول جاهدًا أن أتواصل معكم فعاملونى بهدوء


يريد الطفل المُصاب بالتوحد أن يخبر عائلته عن كم المعاناة التى يشعر بها وقت أن يرغب فى الإعلان عن حاجته إلى الطعام، أو النوم، أو حتى المرض، فالتواصل بالنسبة له أمر فى غاية الصعوبة، يرغب فى أن تتفهم عائلته هذا الأمر جيدًا.

ساعدونى على التفاعل مع من حولى


يبدو أننى لا أرغب فى التواصل أو التعامل مع أى شخص حولى، حتى لو كانوا أطفالًا، ولكن هذا الشعور بسبب مرضى، فلا تستسلموا لهذا الرفض، وحاولوا أن تساعدونى على تجاوز هذا الشعور، وشجعونى أكثر للانضمام إلى الأطفال لكى أخرج خارج هذه الدائرة التى أعيش بداخلها.

حبنى بدون شروط


أنا دائمًا ما أحتاج إلى دعم من كل من هم حولى، فلا تجعل حبك مقابل لأى شىء ترغبنى أن أقوم به، فأنا لم اختر أن أكون طفلًا مُصابًا بالتوحد، فمن الأفضل أن يكون تعبيرك عن حبك لى منفصلًا عن أى فعل أقوم به.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة