تقارير استخبارتية حول خطط "داعش" فى أوروبا أشعلت خطوة باريس لضرب سوريا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 05:08 م
تقارير استخبارتية حول خطط "داعش" فى أوروبا أشعلت خطوة باريس لضرب سوريا الرئيس الفرنسى هولاند
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسؤولون فى باريس النقاب عن أن تحرك فرنسا لشن ضربات جوية ضد "داعش" فى سوريا يعكس تقارير استخباراتية جديدة تحذر من أهداف التنظيم الإرهابى المتزايدة نحو استغلال المجندين الأوروبيين لتنفيذ هجمات فى موطنهم، خاصة فى فرنسا.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم الأربعاء عن مسؤولين فرنسيين قولهم إنه بينما يدعو داعش مؤيديه بصورة دورية فى أوروبا لشن هجمات، يعتمد التنظيم الإرهابى بشكل أساسى على الأوروبيين القادمين إلى معاقله السورية لتجديد صفوف المقاتلين الذين قتلوا فى المعارك، غير أن استخبارات فرنسا وحلفائها تظهر توصيفا جديدا للمجندين الجهاديين من أوروبا، هؤلاء الذين يسافرون إلى سوريا ليس للقتال إلى جانب التنظيم فى سوريا، ولكن للتدرب على استخدام الأسلحة لشن هجمات فى أوروبا.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن خطوة الاستعداد لشن الغارات الجوية، التى أعلن عنها الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند الأسبوع الماضي، تعد أيضا بمثابة اعتراف بفشل الجهود الفرنسية لاحتواء التهديد الذى يشكله سفر مواطنيها إلى سوريا للانضمام إلى المتطرفين.

وفى السياق ذاته، قال مسؤول فرنسى إنه مع تواجد مئات المواطنين الفرنسيين الآن فى سوريا، فضلا عن مغادرة العشرات شهريا، خلصت الحكومة الفرنسية إلى أنها تحتاج أيضا إلى تتبعهم عن كثب فى سوريا والنظر فى استهدافهم فى الضربات الجوية، وفقا لما أوردته الصحيفة الأمريكية.

وأوضح المسؤولون الفرنسيون أن قرار شن الضربات أشعلته تقارير استخباراتية أخيرة تفيد بأن داعش يشحذ تركيزه على تنفيذ هجمات فى أوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة