مسئولة نمساوية: حركة اللاجئين المتدفقين من المجر توقفت عملياً

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 08:33 ص
مسئولة نمساوية: حركة اللاجئين المتدفقين من المجر توقفت عملياً مهاجرين-ارشيفية
فيينا ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة الرسمية باسم رئيس إدارة الشرطة في ولاية "بورجنلاند" النمساوية المتاخمة للحدود المجرية، صباح الأربعاء، أن حركة تدفق اللاجئين القادمين من المجر خلال ليلة الأربعاء "توقفت عملياً مقارنة بالليالي السابقة وأصبحت هادئة للغاية"، ولفتت إلي وصول نحو 100 لاجئ معظمهم من السوريين.

وأوضحت المسئولة النمساوية أن ليلة الأربعاء لم تشهد بيات أحد من اللاجئين في العراء، أو حدوث مشاكل لوجيستية تتعلق بنقل اللاجئين، وكشفت النقاب عن تواصل الجهود لاستكمال كافة التجهيزات اللازمة لعودة الرقابة الكاملة علي الحدود النمساوية المجرية مرة أخرى، بناءً على قرار الحكومة الذي أعاد الرقابة علي حدود النمسا منذ منتصف ليلة الأربعاء بمساعدة عناصر من الجيش.

ويتوقع المراقبون في النمسا حدوث تعديل على مسار حركة اللاجئين، إثر غلق الحدود المجرية الصربية، في اتجاه حدود النمسا الجنوبية الشرقية.

وتوضح الأرقام أن الحدود النمساوية الألمانية شهدت ليلة الأربعاء تدفق عدد كبير من اللاجئين بلغ 3500 لاجئ عند معبر "روزينهايم" الحدودي، فيما أوضحت وزيرة الداخلية النمساوية أن الهدف من عودة الرقابة علي الحدود "تمرير رسالة إلى العالم أن تدفق اللاجئين عبر الحدود بدون رقابة أصبح غير ممكن".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة