وزير التنمية الألمانى يدعو للتفكير بشكل جديد فى سحب القوات من أفغانستان

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 10:57 ص
وزير التنمية الألمانى يدعو للتفكير بشكل جديد فى سحب القوات من أفغانستان جيرد مولر
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع وزير التنمية الألماني جيرد مولر زيادة تدفق اللاجئين من أفغانستان، ولهذا السبب دعا للتفكير بشكل جديد في سحب القوات من أفغانستان.

وأشار مولر في تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إلى أن أفغانستان تفقد الاستقرار بشكل متزايد.

وقال: "إذا لم نتخذ رد فعل وإجراء سريعا في أفغانستان، سوف نعايش موجة لاجئين قادمة من هناك".

وأضاف قائلا: "يجلس الملايين هناك على حقائب معبأة. لابد من إعادة التفكير هنا مرة أخرى من جديد في شكل تفويض الناتو (حلف شمال الأطلسي) في أفغانستان وفي وتيرة سحب القوات الدولية من هناك".

وحدد مولر مطلبه للاتحاد الأوروبي في تجميع عشرة مليارات يورو بشكل سريع لمساعدة اللاجئين ومكافحة أسباب اللجوء.

وأشار إلى أنه من الممكن أخذ هذه الأموال "من صندوق التنمية الأوروبي المخصص لمساعدة الجوار ومن صناديق أخرى".

وأوضح أنه لابد من منح خمسة مليارات يورو من هذه الأموال لدول الوصول الرئيسة للاجئين الواقعة في جنوب الاتحاد الأوروبي، ويتم منح الخمسة مليارات الأخرى لمناطق الأزمات.

وقال الوزير الألماني: "نحتاج حاليا لحزمة مساعدات شتوية لللاجئين في لبنان والأردن وتركيا. يمكن لرئيس المفوضية الأوروبية يونكر اقتراح ذلك على الفور، ويتعين على رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي الموافقة على ذلك فقط. سيكون ذلك بمثابة خطوة كبيرة".

وانتقد مولر بشكل واضح تصريحات رئيس شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات ديتر تستشه والذي وصف تدفق اللاجئين بأنه في أفضل الأحوال يمثل "أساسا للمعجزة الاقتصادية الألمانية القادمة".

وقال : "يمكن الحلم بهذه الأحلام في برج دايملر"، ولكنه دعا في الوقت ذاته لاتخاذ إجراء مباشر.

وتابع الوزير الألماني قائلا: "يتعين على شركة دايملر إتمام مشاركتها في التصدي لهذا التحدي وتوفير آلاف من أماكن التدريب للاجئين السوريين خلال الأسابيع القادمة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة