إسرائيل تبيع الأسلحة والصواريخ لبورما رغم الحظر المفروض عليها

الخميس، 17 سبتمبر 2015 05:20 م
إسرائيل تبيع الأسلحة والصواريخ لبورما رغم الحظر المفروض عليها الرئيس الإسرائيلى مع رئيس أركان بورما
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن إسرائيل استضافت الأسبوع الماضي، رئيس أركان القائد العام لجيش بورما، الذى قام بزيارة رسمية تهدف إلى توسيع العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأضافت هاآرتس أن الزيارة جاءت على الرغم من خضوع بورما لقرار حظر الاسلحة من قبل الاتحاد الاوروبى وعقوبات أمريكية عليها بسبب بيع الاسلحة التى تستخدم لقتل الآلاف من المسلمين هناك.

واجتمع قائد الجيش البورمى مين هونج هلايينج خلال زيارته مع وزير الدفاع موشيه يعلون، وقائد الاركان الإسرائيلى جادى ايزنكوت والرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين.

وحسب ما نشره قائد الاركان البورمى على صفحته فى "الفيسبوك"، فان سلاح البحرية فى بلاده سيشترى سفينة "سوبر دفوراه" (سيمان 3) من انتاج الصناعات العسكرية الاسرائيلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الزيارة هى الأولى لقائد اركان الجيش البورمى إلى اسرائيل منذ 56 عاما، وخلافا لتعامله مع زيارات رسمية اخرى، فقد امتنع ديوان يعلون عن نشر نبا رسمى عن هذه الزيارة.

وتتوقع بورما ان تفتح هذه الزيارة صفحة جديدة فى العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع التعاون الامني.

وكان تقرير لمنظمة "امنستى" قد حدد قبل عشر سنوات بأن اسرائيل تصدر الاسلحة الى بورما رغم خرقها لحقوق الانسان بشكل منهجى وخضوعها لنظام حظر الأسلحة.

وباعت إسرائيل الى بورما فى السابق صواريخ جو – جو وقامت شركة اسرائيلية بترميم طائراتها الحربية، كما اشترى جيش بورما من شركة "سولتام" الاسرائيلية مدافع قطرها 155 ملم، فى نهاية التسعينيات.

الرئيس الاسرائيلى مع رئيس اركان بورما -اليوم السابع -9 -2015
الرئيس الاسرائيلى مع رئيس اركان بورما


	جانب من تقرير هاآرتس -اليوم السابع -9 -2015
جانب من تقرير هاآرتس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة