الطبيعى يكسب.. دلعى بشرتك وشعرك بفوايد الصبار

الخميس، 17 سبتمبر 2015 08:00 م
الطبيعى يكسب.. دلعى بشرتك وشعرك بفوايد الصبار الصبار
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصبار من أكثر النباتات الطبيعية الصديقة للمرأة، لاستخداماته المتعددة فى مجال تجميل البشرة والشعر، وقد استخدم منذ آلاف السنوات فى الكثير من العلاجات الطبية، كما أن هناك حوالى 200 نوع مختلف من الصبار ولكن أجودها وأفضلها هو النوع المسمى "aloe vera linne"، لذا تعرفى على أهم فوائد الصبار للبشرة والشعر التى تقدمها د.سماح جابر، أخصائية التغذية التجميلية وعلاج البشرة فى هذا التقرير.

وتقول د.سماح جابر، لـ"اليوم السابع" إن العصارة المستخلصة من أوراق نبات الصبار تستخدم فى علاج الجلد الملتهب والحروق والجروح، مضيفة أن هذه الخلاصة السحرية من الصبار تحتوى على نسبة كبيرة من الماء والإنزيمات إلى جانب العديد من الأملاح والمعادن والأحماض الأمينية المختلفة والفيتامينات.

وتشير إلى أن الصبار له استخدامات عديدة فى مجال التغذية التجميلية، فهو يرطب الجلد ويزيد من نضارته وحيويته، بالإضافة إلى قدرته على منع ظهور البقع السمراء والداكنة فى البشرة.

وعن استخدامات الصبار للشعر ترى د.سماح أنه يحافظ على نعومة الشعر وحيويته ويزيل الدهون الزائدة منه، كما يساعد على التخلص من القشرة إلى جانب إمداد فروة الرأس بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لها.

وتضيف أن مستحضرات العناية بالشعر والبشرة التى تحتوى على الصبار مناسبة لأصحاب البشرة والشعر الدهني، كما أن أمبولات الشعر المستخلصة من الصبار تستخدم مرتين أسبوعيًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة