بالصور تصدع عقار بمنطقة وسط البلد بـ"بنها" نتيجة بناء برج مخالف

الخميس، 17 سبتمبر 2015 04:34 م
بالصور تصدع عقار بمنطقة وسط البلد بـ"بنها" نتيجة بناء برج مخالف جانب من تصدع عقار
القليوبية- حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة وسط البلد بمدينة بنها حالة شديدة من الذعر، بسبب تصدع عقار سكنى مكون من 4 طوابق، وهرع سكان العقار إلى الشوارع المحيطة خوفًا من انهياره عليهم، مما تسبب فى تشرد 25 مواطنًا من المقيمين بالعقار نتيجة بناء برج مخالف للاشتراطات الهندسية، والترخيص ملاصق للعقار المتضرر بشارع بن حجاج رقم 9.

وقال طارق طلعت السيد تاجر، فوجئنا بوجود تصدعات شديدة وحدوث اهتزازات بالمنزل وسقوط قطع خرسانية وحجارة من سقف المنزل وحوائطه، مما تسبب فى حالة ذعر خوفًا من انهيار المنزل علينا، مما أدى إلى قيامنا بالمبيت بالشارع خوفًا من حدوث كارثة.

وأضافت الحاجة عزيزة محمد محمود شرف، ربة منزل 67 سنة، إن صاحب البرج المجاور، والذى تم بناؤه على ارتفاع 11 دورا قام ببنائه بالمخالفة ودون إتباع إجراءات السلامة المتعلقة بالإنشاءات، مما تسبب فى حدوث تصدعات شديدة وشروخ شديدة الخطورة، وقمنا بإخلاء بعض الأثاث من المنزل فى محاولة لتقليل الأحمال عليه، وتوجهنا لصاحب البرج ووعدنا بهدم العقار وبنائه على نفقته بوعود كاذبة فى محاولة للتنصل من المسئولية.

وأكدت ولاء وهبة السيد عبد الرحمن 33 سنة، ربة منزل، أعول 3 أطفال، ونعيش فى حالة ذعر نحن وجيراننا رغم قيامنا بشراء تلك الشقة بكل ما نملكه، ولكن ضاع كل شىء وننتظر الموت أو التشرد، مطالبة بتدخل الجهات المعنية بإنقاذهم من الموت المحقق.

من جانبه، أكد إيهاب محمد عيسى المحامى، أنه تقدم بعدة شكاوى لمجلس مدينة بنها دون أى تحرك يذكر، وتحرير بلاغ بالواقعة بقسم أول بنها ضد مالك البرج المدعو أحمد ش أ ورئيس مدينة بنها تم اتهامهم فيه بالتسبب فى تصدع العقار والتقاعس عن إيجاد حل وإنقاذ تلك الأسر المنكوبة.

وأضاف، أن الجهات المعنية تنتظر وقوع الكارثة حتى تتحرك، ولم تتدخل فى إيقاف بناء البرج رغم مخالفته وتعديه على الطريق العام، ومخالفته لاشتراطات الترخيص، وتساءل عن غياب دور الإدارة الهندسية بالمحافظة ومجلس المدينة، مؤكدا على ضرورة محاسبة كل المتسببين فى الكارثة التى قد تودى بحياة العشرات من الأسر، التى لا ذنب لها إلا أنها ضحية إهمال المسئولين.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

العقارت المخالقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة