خارجية إيران تنفى تقارير إخبارية تفيد بتبادل محتجزين بين إيران والقاعدة

الخميس، 17 سبتمبر 2015 06:11 م
خارجية إيران تنفى تقارير إخبارية تفيد بتبادل محتجزين بين إيران والقاعدة وزير الخارجية الإيرانى
طهران ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية الإيرانية ادعاء قناة 'سكاى نيوز" الاخبارية الفضائية حول صفقة تبادل محتجزين بين ايران وتنظيم القاعدة الارهابى، واعتبر هذا الادعاء بانه غير صحيح ولا اساس له.

وقال المصدر المسؤول، الذى لم يتم تسميته، فى تصريح له اليوم الخميس إن الجمهورية الإيرانية تكافح ضد الارهاب وتعارض بشكل قوى الازدواجية فى السياسات والممارسات ازاء ظاهرة الارهاب المناهضة للبشرية. واضاف، ان استخدام المعايير المزدوجة والتعامل مع الارهاب كأداة، يعتبران من الاسباب الاساسية لاستمرار حياة هذه الظاهرة البغيضة.

واضاف من الواضح ان مثل هذه الفبركة الخبرية تأتى لحرف الحقائق والتأثير على اجراءات ايران ضد الارهاب والتطرف، كانت شبكة "سكاى نيوز" الاخبارية قد كشفت فى وقت سابق اليوم الخميس نقلا عن مصادر استخباراتية، أن طهران أطلقت سراح خمسة من قياديى تنظيم "القاعدة" المتطرف كانوا محتجزين لديها .

وقالت الشبكة ان تلك الخطوة الجريئة تتزامن مع ضربات للتحالف الدولى لمحاربة التطرف بسورية بقيادة الولايات المتحدة التى أودت بحياة العديد من عناصر جماعة خراسان التابعة للقاعدة هناك

وتتخوف المصادر الاستخباراتية من انضمام المفرج عنهم لمعاقل القاعدة فى باكستان وأفغانستان واليمن وسورى والصومال لشن هجمات ارهابية قد تطول الغرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

يعني يعني ليس نحن المصدر

مايحتاج ينفي سمنهم في دقيقهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة