فتح باب الالتحاق بماجستير هندسة البرمجيات بجامعة التعلم الإلكترونى

الخميس، 17 سبتمبر 2015 03:01 م
فتح باب الالتحاق بماجستير هندسة البرمجيات بجامعة التعلم الإلكترونى الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى فتح باب الالتحاق ببرنامج ماجستير هندسة البرمجيات بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015 /2016، الذى صدر بشأنه القرار الوزارى رقم 4000 لسنة 2015، وفقًا لنظام الساعات المعتمدة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وقال الدكتور ياسر دكرورى، رئيس الجامعة، إن ماجستير هندسة البرمجيات يأتى استكمالاً لمسيرة الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى فى دعم خطة الدولة فى فتح آفاق جديدة للطلاب المصريين، ومواكبة للتطور فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "دكرورى"، حسب بيان إعلامى اليوم، أن ماجستير هندسة البرمجيات يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، تلبية لمتطلبات سوق العمل وحاجة المؤسسات الأكاديمية والشركات المحلية والإقليمية والعالمية إلى القوى العاملة المؤهلة والمدربة فى مجال هندسة البرمجيات والحاسب وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات البحثية والتفكير العلمى ومهارات تطوير البرمجيات.

وأشارت الجامعة إلى أن ذلك يتم باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة وإجراء بحث أكاديمى وتطبيقى عن طريق رسالة علمية متكاملة.

وأوضح رئيس الجامعة الإلكترونية، أنه تم تطوير لائحة برنامج ماجستير متخصص فى هندسة البرمجيات بتمويل من الاتحاد الأوروبى من خلال برنامج تمبس TEMPUS وشارك فى المشروع عدد من الجامعات المصرية والفلسطينية والأوروبية، مؤكدًا أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى ستسمح لـ5 طلاب الأوائل من الدفعة الأولى بالبرنامج فرصة السفر على نفقة المشروع بالكامل لحضور مدرسة علمية صيفية لمدة أسبوعين فى عدد من الجامعات الأوروبية ضمن فريق العمل فى المشروع والتى شاركت فى المراجعة الأكاديمية وتطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد وهى جامعة ميدلسكس بإنجلترا وجامعة بولزانو بايطاليا وجامعة كوبلنز بألمانيا وجامعة أثينا باليونان.

وأشارت الجامعة إلى أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالبرنامج هى أصل شهادة الميلاد، وشهادة التويفل بحد أدنى 45 درجة، وأصل المؤهل الجامعى، و6 صور شخصية، وصورة جواز السفر للمقيمين خارج البلاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة