"فيس بوك" يبث تنبيهات على صفحات المستخدمين للبحث عن الأطفال المفقودين

الخميس، 17 سبتمبر 2015 06:00 م
"فيس بوك" يبث تنبيهات على صفحات المستخدمين للبحث عن الأطفال المفقودين فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّعت فيس بوك اتفاقية شراكة مع جمعية Missing People الخيرية البريطانية الخاصة بالأشخاص المفقودين، وذلك للمساعدة فى رفع الوعى بخصوص الأطفال المفقودين فى المملكة المتحدة فى محاولة للعثور عليهم بشكل أسرع.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإنه باستخدام أداة geo-targeting من فيس بوك الخاصة بالتوزيع الجغرافى، فإن التنبيهات سوف يتم إرسالها إلى الأشخاص الذين يتواجدون فى محيط المكان الذى تم فيه اختفاء الطفل.

والتنبيهات سوف يتم إصدارها فقط فى حالة ما إذا رأت "الوكالة الوطنية للجريمة "National Crime Agency" أن حياة الطفل فى خطر، ثم تعرض التنبيهات مرة أخرى على تغذية الأخبار والمحتوى على حساب المستخدم تفاصيل الخاصة بمتى وأين اختفى الطفل، وأصبح فى عداد المفقودين، بالإضافة إلى وصف بسيط وصورة تحتوى على تفاصيل الاتصال بأهله.

وقال Jo Youle الرئيس التنفيذى لجمعية Missing People فى بيان: "هدفنا من تنبيهات نجدة الطفل هو الوصول إلى أكبر عدد من الناس بقدر الإمكان فى المنطقة المحيطة عند اختطاف الطفل أو اختفائه مع وجود خطر مباشر على حياته.. وبالطبع فإننا لا ترغب فى استخدام هذا النظام، ولكن هذه الشراكة مع فيس بوك، سوف تصنع فارق كبير فى توسيع عدد العيون التى تبحث عن الطفل المفقود عند حدوث أى مكروه".

والجدير بالذكر أن فيس بوك تصدر بالفعل تنبيهات AMBER فى الولايات المتحدة وكندا، وإشعارات مماثلة للأطفال المفقودين فى هولندا وكوريا الجنوبية أيضا.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة