سب السيدة عائشة فى صحيفة الحوثيين يشعل غضب العالم الإسلامى

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 07:00 م
سب السيدة عائشة فى صحيفة الحوثيين يشعل غضب العالم الإسلامى جريدة الثورة اليمنية
كتبت آلاء عثمان ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت صحيفة الثورة اليمنية التى تسيطر عليها ميليشيا الحوثى جدلا واسعًا بعد نشرها قصيدة لشاعر يدعى "همدان اليمانى" فى صفحتها الأخيرة من عددها الصادر يوم الأربعاء الماضى، حملت ألفاظ مسيئة للسيدة عائشة، وقالت صحيفة الثورة، أن القصيدة ردًا على الشاعر السعودى خالد الفيصل الذى تطاول على اليمن والحوثيين حسب زعمها، وهو الأمر الذى تسبب لإدارة النشر فى حرج كبير.

ولاقى نشر القصيدة غضبًا واسعًا على المستوى الإعلامى، كما قوبل بسخط واسع وتنديد شعبى، واعتبرها سياسيون يمنيون على أنها اثارة للفتنة والطائفية داخل المجتمع، كما أصدرت منظمة الإيسيسكو بيانًا فيه قيام صحيفة الثورة اليمنية بنشر هذه القصيدة المسئية للسيدة عائشة، وأكدت أن هذا الفعل المشين يدل على انحراف عقدى وضلال لدى من تفوه به ومن نشره، كما يدل على حقيقة الجهة التى ينتمى اليها وأهدافها الطائفية المقيتة.

وهو ما دفع الصحيفة بعد ذلك لحذف القصيدة من على موقعها الإلكترونى، ومن جانبه، عبر رئيس تحرير صحيفة الثورة المعين من قبل الحوثيين، عبد الله صبرى، عن اعتذاره للقراء، على ما نشر فى الجريدة من إساءة لأم المؤمنين عائشة.

كما أصدرت الصحيفة بيانًا تتبرأ فيه من نشر القصيدة، وقالت فى البيان أن "هيئة تحرير صحيفة الثورة لم تكن على اطلاع مسبق بهذا النص وتم تمريره فى اللحظات الأخيرة قبل الطباعة بصورة غير قانونية ودون عرضها على المختصين فإنها بناءً على ذلك شكلت لجنة للتحقيق حول ملابسات النشر بهذا النص غير الصالح للنشر نهائياً لاتخاذ الاجراءات السريعة والرادعة بحق المسؤولين عن نشر النص وإيقافهم عن العمل".

كما سارع الحوثيون إلى تشكيل لجنة للتحقيق فى القضية، حيث أصدرت ما تعرف بـ"اللجنة الرقابية الثورية"، التابعة للحوثيين، قراراً بتشكيل لجنة للحقيق فيما تم نشره بصحيفة الثورة، بعددها رقم 18563، يوم الأربعاء، الموافق 16 سبتمبر 2015، ورفع النتائج خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة.
واعتبر متابعون واعلاميون أن اعتذار الصحيفة وتأكيد هيئة تحريرها أنها "لم تطلع على النص يعتبر اقرارا ودليلا على عدم وجود أى سياسة اعلامية على ماينشر بالصحيفة الحكومية الكبيرة التى تسيطر عليها جماعة الحوثيين.



	القصيدة المسيئة للسيدة عائشة فى صحيفة الثورة -اليوم السابع -9 -2015
القصيدة المسيئة للسيدة عائشة فى صحيفة الثورة


اعتذار الجريدة -اليوم السابع -9 -2015
اعتذار الجريدة


	اعتذار رئيس التحرير -اليوم السابع -9 -2015
اعتذار رئيس التحرير


	قرار تشكيل لجنة للتحقيق -اليوم السابع -9 -2015
قرار تشكيل لجنة للتحقيق




موضوعات متعلقة..


عرض فيلم "الجنة الآن" بقصر ثقافة الفيوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

الله ينتقم منه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف الفار

انه منهج دعاة التشيع

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صبحي

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

متابعة

الله يسامحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

أم المؤمنين

عدد الردود 0

بواسطة:

منصورالمزلم

الموت للحوثيين

عدد الردود 0

بواسطة:

احفاد الفاروق

وشهد شاهد من اهلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة