أسامة حسنى يكشف "فتوى" جوزيه ونبوءة جعفر و"دوران" تريكة فى قمة 2007

السبت، 19 سبتمبر 2015 09:02 ص
أسامة حسنى يكشف "فتوى" جوزيه ونبوءة جعفر و"دوران" تريكة فى قمة 2007 أسامة حسنى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام قليلة من نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك الاثنين المقبل، مازالت جماهير الكرة المصرية تتذكر واحدة من أفضل مباريات القمة المصرية، حينما واجه الأحمر الأبيض فى نهائى الكأس عام 2007، والتى انتهت بفوز الأهلى 4/3 بعد مباراة ماراثونية تقدم فيها الزمالك ثلاث مرات لكن الأحمر عاد فى كل مرة قبل أن يحسم اللقب لصالحه بفضل ثنائية أسامة حسنى، الذى شارك بديلاً للإنجولى فلافيو.

"اليوم السابع" يسترجع مع أسامة حسنى ذكرياته مع هذه المباراة كونها آخر قمة تجمع الفريقين فى نهائى كأس مصر، كما إنها تحمل ذكرى آخر بطولة كأس فاز بها الأهلى ..وإلى التفاصيل:
يقول مهاجم الأهلى السابق وأحد أفراد الجهاز الفنى الحالى لفريق سموحة: كانت مباراة صعبة فعلا.. الجمهور الغفير يملأ المدرجات.. الزمالك يتقدم بهدف عمرو زكى بعدها بدقائق يتعادل الأهلى بصاروخ عماد متعب، يعود الزمالك ليتقدم عن طريق نجمه شيكابالا.
تابع حسنى: الدقائق تمر ..جمهور الزمالك يُغنى ويستعد للاحتفال ببطولة الكأس قبل أن ينجح أيقونة الأهلى أبوتريكة فى إحراز هدف قاتل قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق ليلجأ الفريقان إلى شوطين ثالث ورابع.
كنا قد بدأنا نستعيد المباراة ونملك زمام الأمور لكن شيكابالا مرر كرة سحرية لنجم الزمالك السابق جمال حمزة سجل منها هدفا ثالثا..هكذا يواصل أسامة حسنى شرحه للمباراة التاريخية ويؤكد أن هذا الهدف أغضب البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى وقتها، قبل أن أنجح فى تسجيل هدفين متتاليين ليفوز الأحمر باللقب.
واسترجع حسنى ذكرياته، قائلا: قبل أن أُسجّل الهدفين وبينما كنا مهزومين بهدفين لهدف لاحت لى فرصة سهلة للغاية أهدرتها بغرابة فعلاً..وقبل بدء الشوطين الإضافيين الثالث والرابع، وبينما كنا فى الاستراحة نتناول المياه ونتلقّى التعليمات من جوزيه "سرحت" للحظات وإذ بى أشاهد أمام عينى الآية القرآنية "إن بعد العُسر يُسر"..وقتها شعرت بأن الله سيعوضنى عن إهدار الفرصة وسيكون لى دور فى تتويج الأهلى بالبطولة.
وروى مدرب سموحة الحالى رد فعل جوزيه عن الفرصة التى أهدرها، قائلا: بعد المباراة غادرنا القاهرة متوجهين إلى ساحل العاج تقريبا لخوض مباراة أفريقية.. فى المطار تحدث معى جوزيه، قائلا:"مش أى حد هيعذرك عن إهدار هذه الفرصة.. ولا أى حد هيعرف السبب الحقيقى لإهدارها..وتابع المدرب البرتغالى حديثه لمهاجم الفريق السابق قائلاً: "أرضية الملعب كانت مُبتلّة بعد رشّها..كما أن أبوتريكة مرر لك الكرة بـ"وش" رجله لتصلك وهى فى حالة "دوران" بشكل يصعب معه التسجيل .
وقال حسنى: حينما شرح لى جوزيه هذا الموقف قلت له: هذا ما حدث بالضبط..وكأنك كنت تصوّب الكرة بدلاً منى !
وحكى مهاجم الأهلى السابق "نبوءة" فاروق جعفر نجم الزمالك السابق عن هدفيه، قائلاً: جعفر كان يُحلل المباراة لإحدى الفضائيات وبعدما أهدرت فرصة سهلة قال أن الأهلى سيفوز 4/3 وأن أسامة حسنى سيُسجل هدفى الفوز للأحمر وقال لى هذا الكلام على الهواء بعد المباراة.

شاهد فوز الأهلى التاريخى 4/3 على الزمالك فى نهائى كأس مصر 2007











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

كانت واحدة من اجمل مبارايات القطبين قاطبةً حتي اللحظة

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام جوهر

خطأ غير مبرر

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس | رضا

ألا تملوا من الحديث عن هذه المباراه!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة