استقالة مستشار فريق حوار المؤتمر الوطنى العام الليبى

السبت، 19 سبتمبر 2015 09:11 م
استقالة مستشار فريق حوار المؤتمر الوطنى العام الليبى المؤتمر الوطنى الليبى - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم مستشار فريق الحوار بالمؤتمر الوطنى العام الليبى "المنتهية ولايته" أشرف الشح ، استقالته كمستشار لفريق الحوار بسبب ما وصفه "بضغوطات تمارسها رئاسة المؤتمر وإهمالها لرأى أكثرية أعضاء المؤتمر بشأن الحوار"، حسب قوله .

وأضاف الشح ، فى تصريح اليوم السبت، أن رئاسة المؤتمر وعددا من الأعضاء أهملوا رأى 47 من أصل 80 عضوا بالمؤتمر وقعوا على وثيقة اتفقوا فيها على ذهاب فريق حوار المؤتمر بمرشحين لحكومة الوفاق الوطنى للصخيرات .

وأوضح أن الرئاسة وعددا من الأعضاء فرضوا على فريق الحوار التوجه إلى الصخيرات بتعديلات على المسودة الجديدة من دون أن يحملوا معهم أسماء لمرشحى الحكومة .

من جهته .. نفى عضو المؤتمر الوطنى العام سعيد الختالى ، ممارسة أى ضغوطات داخلية من الرئاسة على أى من الأعضاء ، مشيراً إلى أن أعضاء المؤتمر اتفقوا على الذهاب للصخيرات بتعديلات على المسودة السادسة بسبب عدم التوصل إلى توافق بينهم وبين مجلس النواب .

وقال الختالى إن الرأى الجماعى فى المؤتمر يتفق على عدم تقديم أسماء مرشحى حكومة الوفاق قبل الوصول إلى توافق مع الطرف الآخر ، مشيراً إلى أن الطرف الآخر ممثلا فى مجلس النواب يرفض حتى هذه اللحظة تعديلات المؤتمر التى تضمنتها مسودة الاتفاق السياسى السادسة.

وبين الختالى أن الوثيقة التى وقع عليها عدد من الأعضاء بشأن الذهاب للصخيرات بمرشحين للحكومة وثيقة غير ملزمة لأنها لم تكن ضمن جدول أعمال الجلسة ولم يصوّت عليها .

وأنطلقت اليوم السبت جولة جديدة من الحوار السياسى بين الأطراف السياسية الليبية فى الصخيرات المغربية، بعد أن تسلمت الأطراف الليبية المسودة المعدلة للاتفاق السياسى فى بداية الأسبوع الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة