للقضاء على الزحام..

"التمويل العقارى" تطلق خطوط ساخنة لمستفيدى مشروع "المليون وحدة"

السبت، 19 سبتمبر 2015 09:21 م
"التمويل العقارى" تطلق  خطوط ساخنة لمستفيدى مشروع "المليون وحدة" عقارات / صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إنه تم استحداث نظام جديد نظرا لزيادة أعداد المتقدمين، والمترددين على مقر الصندوق من مستفيدى مشروع الإسكان الاجتماعى (المليون وحدة) حيث يتم حجز ميعاد قبل الحضور أو الاستفسار عن طريق الاتصال بالخط الساخن أو الأرضى وهما رقمى 1188 أو 09007117 بهدف مصلحة العميل وحسن معاملته دون أن يجهد ويتكبد مشقة وعناء الزحام.. فضلا عن توفير جو عمل هادئ للموظف لإنجاز عمله بعيدا عن توتر التزاحم.

وأضافت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، فى تصريحات لوكالة الشرق الأوسط، إن الصندوق يقتصر دوره على القيام بدعم ذوى الدخول المنخفضة، والراغبين فى تملك وحدة سكنية لأول مرة لمن تتوافر لديه شروط ذلك الدعم على النحو الذى يحدده الصندوق مع اتخاذ الإجراءات والتدابير التى تكفل المتابعة والحفاظ على حقوق المتعاملين معه، وفقا لشروط الإسكان الاجتماعى المعتمد من مجلس الوزراء".

وأوضحت أن منظومة العمل بالصندوق لا تستلزم أو تقتضى حضور العملاء حيث إنه ليس له سوى فرع وحيد بالدقى، ولهذا قررنا تفويض بنوك التمويل العقارى بحكم انتشارها الواسع وتواجدها بالمحافظات كافة لإنهاء إجراءات العملاء للتيسير عليهم.

وبينت أنه بشأن تحويل أوراق المواطنين للتعامل مع البنوك فيتم ذلك للعملاء المستوفين لشروط التعامل مع البنوك كجهات منح تمويل للوحدات المطروحة، وهو ضمن منظومة التمويل العقارى حيث إن الصندوق يقتصر دوره على منح الدعم، وهو ليس جهة تمويل.

كما أوضحت أن قانون التمويل العقارى الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته، وكذلك إعلانات الصندوق، ومبادرة البنك المركزى المصرى تشترط للحصول على الدعم أن يكون التعامل بطريق التمويل العقارى عن طريق إحدى البنوك أو الشركات المرخص لها فى هذا الشأن، وقد استحدث الصندوق خدمة الاستفسارات وحجز المواعيد عن طريقه.

وحول شكاوى البعض من تباطؤ الاستعلام، أشارت إلى أنه تم التعاقد مع إحدى عشرة شركة من الشركات العاملة فى مجال تقديم خدمات الاستعلام والتحرى الميدانى طبقا للقوانين والقرارات المنظمة للقيام بأعمال الاستعلام عن محل إقامة وعمل المتقدمين وصحة الأوراق والمستندات المقدمة.

وقالت إن هذه الشركات تتعامل مع البنوك المصرية فى مجال الاستعلام الميدانى عن العملاء، موضحة أنه تم التعاقد معها لكثرة المتقدمين، ورغبة من إدارة الصندوق فى وصول الدعم لمستحقيه وسرعة إنهاء إجراءات منح الدعم.

وأوضحت أن الصندوق يقوم أيضا بتلقى التظلمات، والشكاوى الورقية المقدمة إليه، ويتم التعامل معها والرد عليها وحلها فورا، مشيرة إلى أن الصندوق يقوم حاليا بدعم الهيكل الإدارى للصندوق وتوفير منافذ لخدمة العملاء بالجهات التابعة للوزارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة