بالصور.. افتتاح أسبوع الموضة فى لندن 2016.. الحدث العالمى ينتقل إلى جراج "بروير ستريت" العريق.. ويعرض مجموعات الربيع والصيف لـ 150 مصمم أزياء.. يستمر حتى 22 سبتمبر ويفتح أبوابه للجمهور للعام الثالث

السبت، 19 سبتمبر 2015 09:33 م
بالصور.. افتتاح أسبوع الموضة فى لندن 2016.. الحدث العالمى ينتقل إلى جراج "بروير ستريت" العريق.. ويعرض مجموعات الربيع والصيف لـ 150 مصمم أزياء.. يستمر حتى 22 سبتمبر ويفتح أبوابه للجمهور للعام الثالث جانب من العرض
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 6 أعوام من الاستقرار بمبنى قصر "سومرسيت هاوس" التاريخى واصل "أسبوع الموضة فى لندن" رحلته التى مر خلالها بالعديد من الأماكن التاريخية مثل "المتحف الطبيعى" فى "ساوث كينجستوم" و"ساحة دوق يورك"، واستقر هذا العام فى مبنى جراج سيارات "بروير ستريت" العريق فى منطقة "سوهو" بلندن.

جانب من فعاليات اليوم الأول لأسبوع الموضة -اليوم السابع -9 -2015
جانب من فعاليات اليوم الأول لأسبوع الموضة

تفاصيل "أسبوع الموضة فى لندن"


ونظم "مجلس الموضة البريطانى"، بالتعاون مع وزارة الأعمال والابتكار البريطانية، أمس، حفل افتتاح أسبوع الموضة لربيع وصيف 2016، والذى يستمر حتى 22 سبتمبر، فى حضور آلاف الصحفيين والمصممين الذين حرصوا على الاشتراك فى هذا الحدث الذى يعد ضمن أهم 4 أسابيع للموضة فى العالم، ويقف جنبًا إلى جنب مع أسبوع "نيويورك" و"ميلانو" و"باريس" للموضة.
وفضلًا عن أهميته لعالم الموضة، يعد "أسبوع الموضة فى لندن" من أهم الأحداث التجارية فى العالم منذ إقامته عام 1984، وتتراوح قيمة الحركة التجارية التى تحدث فيه بين 40 إلى 100 مليون جنيه استرليني، حيث يشارك فيه أكثر من 5 آلاف صحفى ومشتر، وهو لا يقتصر على المتخصصين فحسب ولكنه يفتح للجمهور العام فى نهايته.


جانب من أحد عروض الأزياء فى اليوم الأول -اليوم السابع -9 -2015
جانب من أحد عروض الأزياء فى اليوم الأول

المصممين المشاركين فى أسبوع الموضة فى لندن


ومن المقرر أن يعرض أكثر من 150 مصمم أزياء نسائية مجموعاتهم لربيع وصيف 2016 خلال هذا الأسبوع فى صالات العرض المختلفة بالمكان، والتى تم تقسيمها إلى فئات حسب المنتجات لمساعدة الزوار على سهولة التجول داخل المكان، وتشمل الأقسام الفرعية لصالات العرض الأحذية، والحقائب والإكسسوارات والملابس الجاهزة للارتداء "Ready-to-wear"، ومعارض متعددة التسميات.


صورة من ختام آخر عروض أزياء اليوم الأول -اليوم السابع -9 -2015
صورة من ختام آخر عروض أزياء اليوم الأول

خريطة معارض أسبوع الموضة فى لندن


ونشر الموقع الرسمى لأسبوع الموضة فى لندن خريطة للمعارض المختلفة به ليسهل على الزوار التنقل بينهم، مشيرًا إلى وجود حافلة مجانية بالمكان تنقل الزوار والمشترين بين صالات العرض المختلفة، من جراج "بروير" فى "سوهو" إلى معرض "ساتشى" على الطريق الملكى.


إحدى صالات العرض من الداخل -اليوم السابع -9 -2015
إحدى صالات العرض من الداخل

الرقم 1 فى الخريطة قاعة "Lights of Soho" فيها يتم تسجيل العارضين ومصممى الأزياء، والرقم 2 يشير إلى جراج "بروير" حيث تتواجد صالات العرض، أما الرقم 3 فيشير إلى معهد الفنون المعاصرة، والرقم 4 يشير إلى صالة Golden Square.



مبنى بروير ستريت العريق فى سوهو -اليوم السابع -9 -2015
مبنى بروير ستريت العريق فى سوهو

تاريخ المقر الجديد لـ"أسبوع الموضة فى لندن"


قد تتعجب عندما تسمع أن هذا الحدث العالمى ينتقل من قصر تاريخى إلى جراج أو موقف للسيارات، ولكن الحقيقة أن هذا المكان يعد من أحد المعالم التاريخية فى لندن، ويرجع تاريخه إلى العام 1928 وهو مبنى بطراز الـ "آرت ديكو" وفى عام 2002 قررت بلدية لندن إدراجه ضمن قائمة المبانى التاريخية التى لا يجب إدخال أية تغييرات عليها، وهو لا يزال يعمل كموقف للسيارات ويستضيف أيضًا العديد من الفعاليات من وقتٍ لآخر.



موضوعات متعلقة:



بالفيديو… البث المباشر لفعاليات أسبوع الموضة فى لندن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة