بدء مهرجان البيرة فى "ميونيخ" وسط تدفق اللاجئين

السبت، 19 سبتمبر 2015 02:37 م
بدء مهرجان البيرة فى "ميونيخ" وسط تدفق اللاجئين مهرجان البيرة فى ميونيخ
ميونخ (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مهرجان البيرة التقليدي ظهر السبت في ميونيخ في جنوب المانيا مع ترقب توافد 400 الف زائر لليوم وحده إلى المنطقة التي تواجه موجة هجرة واتخذت تدابير لتفادي اي بلبلة.
اليوم السابع -9 -2015
وافتتح رئيس بلدية عاصمة بافاريا ديتر رايتر في تمام الظهر "مهرجان اكتوبر" (اكتوبرفست) الـ182 وهو اكبر احتفال للبيرة في العالم، بثقبه اول برميل لتقديم اول كوب بيرة منه.

وارتدى زوار المهرجان القادمين من جميع انحاء العالم الزي التقليدي وقد اشتراه بعضهم على عجل من احد الاكشاك المنتشرة في المكان.

غير ان ميونيخ تشهد بموازاة هذا الاحتفال تدفق مهاجرين معظمهم قادم من سوريا والعراق وافغانستان وقد توافد عشرون الف طالب لجوء في عطلة نهاية كل من الاسبوعين الماضيين ولو ان اعادة فرض المراقبة على الحدود النمساوية الاحد ادى إلى تراجع اعداد الوافدين بشكل واضح هذا الاسبوع.
اليوم السابع -9 -2015

وتعتزم السلطات البافارية "الفصل بين المجموعتين تفاديا لظهور اي وضع خلافي" معتبرة ان طالبي اللجوء القادمين بمعظمهم من دول اسلامية "غير معتادين على لقاء اشخاص في حالة سكر شديدة في العلن".

وأوضح فيلفريد بلومي بييرلي المسؤول عن مهرجان البيرة في حكومة بافاريا انه سيتم توجيه زوار المهرجان إلى المخرج الجنوبي من المحطة المؤدي إلى موقع تجمع رواد المهرجان.

اما المهاجرون فسيخرجون من شمال المحطة حيث يستقبلهم متطوعون يوميا حاملين لهم الطعام والماء ومواد ضرورية اخرى".

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim samir

مصر القاهره

مهرجان لاالبيره ههههههى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة