فى الذكرى الأولى للهجوم..

أرملة ضحية "شارلى إيبدو" تطلق كتابًا تنتقد فيه الشرطة الفرنسية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:52 م
أرملة ضحية "شارلى إيبدو" تطلق كتابًا تنتقد فيه الشرطة الفرنسية أحداث شارلى إيبدو - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ماريز ويلنسكى، زوجة رسام الكاريكاتير جورج ولنسكى ضحية الهجوم الإرهابى على مقر صحيفة شارلى إيبدو الذى شنه الأخوان كواتشى فى يناير الماضى، فى حديثها أمس الثلاثاء لإذاعة "أر تى إل" الفرنسية، إنها فى حالة من الغضب والضجر من موقف الشرطة الفرنسية الضعيف، حيث كثر هذا العام عدد الأعمال الإرهابية على فرنسا مما يدل على تقصير واضح وتهاون الشرطة فى عملها، وهو السبب ذاته الذى أودى بحياة زوجها.

كما قالت ماريز إنها بعد انتقادها المتكرر لمنهج الشرطة فى التعامل مع الحوادث والتأمين الذى لم يتغير، فهى تقوم بتأليف كتاب بعنوان "سلبيات التحقيقات" وسيتم الإفراج عنه وطرحه بالأسواق فى 7 يناير من العام المقبل، مع الذكرى الأولى للحادث.

وسيشمل الكتاب على عدد كبير للغاية من النقاط السلبية للشرطة من وجهة نظرها وعلى رأسها قلة دوريات التأمين فى الشوارع مما يعطى فرصة كبيرة للجناة فى ارتكاب الحوادث، ويتناول الكتاب بدرجة لا بئس بها حادث شارلى إيبدو، ووجهة نظرها فى التهاون فى تأمين مثل هذا المكان الهام على الرغم من معرفة الأجهزة الأمنية بتلقى الصحيفة تهديدات.

وتشير ماريز ولنسكى فى كتابها القادم إلى حبها الشديد لزوجها الراحل جورج ولنسكى وكم هى حزينة على فراقه، وستذكر العديد من المواقف الحياتية الخاصة بهم.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة