رئيس البرلمان العربى يلتقى رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:54 م
رئيس البرلمان العربى يلتقى رئيسة برلمان أمريكا اللاتينية أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، السيناتور بلانكا الكالا رئيس برلمان أمريكا اللاتينية على هامش أعمال المؤتمر الدولى الرابع لرؤساء البرلمانات بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، والذى ينهى أعماله اليوم الأربعاء.

بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البرلمان العربى وبرلمان أمريكا اللاتينية وتنسيق المواقف فى المحافل الدولية إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الجروان بالسيناتور بلانكا، موجها له الشكر وشعوب ودول أمريكا اللاتينية على مواقفهم الداعمة للقضايا العادلة فى العالم وبما يخص الوطن العربى والقضية الفلسطينية، داعيا لمزيد من التعاون بين المنظمتين لما فيه مصلحة شعوب أمريكا اللاتينية والوطن العربى، مؤكدا على أهمية العمل البرلمانى فى المشاركة من أجل الأمن والسلم والتنمية فى العالم.

وشكرت السيناتوربلانكا الكالا رئيس البرلمان العربى على حرصه على بناء علاقات قوية مع برلمان شعوب أمريكا اللاتينية، مبديةً رغبة برلمانها بتعزيز العلاقات مع العالم العربى من خلال البرلمان العربى بما يدعم توحيد المواقف فى المجالات الدولية، مشيدة بدور البرلمان العربى فى هذا المجال وفى التواصل مع المنظمات والهيئات الدولية.

ووجهت الدعوة رئيس البرلمان العربى للجروان لحضور ومخاطبة الجلسة القادمة لبرلمان أمريكا اللاتينية فى بنما، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم، مؤكدةً ان حضور الجروان ومخاطبته البرلمان اللاتينى من شأنه أن يثرى مساعى التواصل والتقارب بين المنظمتين وشعوب أمريكا اللاتينية والشعب العربى، الأمر الذى رحب به الجروات، وفى نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

كما التقى الجروان، سيسيل كاشيتو كيينج عضو البرلمان الأوروبى، عضو فريق العمل للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبى المعنى بمحاربة الإرهاب، وأوضحت خلال اللقاء أنها المنسق لملف الهجرة غير الشرعية بالبرلمان الأوروبى، وتعمل على إعداد ملف كامل فى هذا الشأن لعرضه على البرلمان الأوروبى فى جلسته العامة فى شهر ديسمبر القادم.

وطلبت التواصل مع البرلمان العربى لدعوة رئيسه لزيارة البرلمان الأوروبى لطرح موضوع الهجرة غير الشرعية قبل الجلسة العامة خلال شهر نوفمبر القادم، لتقديم رؤية البرلمان العربى إزاء هذه القضية بالغة الخطورة. الأمر الذى رحب به الجروان.

وشكر الجروان عضوة البرلمان الأوروبى ومساعيها للحد من الهجرة غير الشرعية ، داعيا للعمل على توفير فرص عمل والعمل على تقوية اقتصاد الدول التى يهاجر منها المهاجرون بحثا عن الحياة الكريمة، مؤكدا على أهمية موضوع الهجرة غير الشرعية الذى يزداد عدد ضحاياه الغارقين فى السنين الأخيرة.

وأشار الى تناوله هذا الموضوع سابقا فى مقر البرلمان الأوروبى فى بروكسل خلال لقائه مع رئيس البرلمان الأوروبى وفى كلمته أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة