سفارة أمريكا: قائد الجوية الأمريكية زار مصر والتقى الفريق يونس المصرى

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 06:00 م
سفارة أمريكا: قائد الجوية الأمريكية زار مصر والتقى الفريق يونس المصرى البنتاجون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الفريق شارلز براون قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية (USAFCENT) زار مصر فى الفترة من 31 أغسطس إلى 1 سبتمبر، وهذه هى الزيارة الأولى له منذ توليه قيادة القوات الجوية فى يونيو 2015.

وأشارت السفارة فى بيان إلى أن الفريق براون التقى قائد قوات الجوية المصرية الفريق يونس المصرى، وذلك للتأكيد على الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر، وحرص الولايات المتحدة على مستقبل مصر واستقرار المنطقة. كما ناقش كل من الفريق براون والفريق المصرى دور مصر الحيوى كقوة فاعلة فى استقرار المنطقة، وأهمية الازدهار والاستقرار والديمقراطية فى مصر كونها حصنا ضد الإرهاب.

وقال الفريق براون: "نحن نقدر العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أن التعاون العسكرى - العسكرى يمثل جزءا هاما فى الشراكة واسعة النطاق التى نتمتع بها. وكون هذه أول زيارة لى إلى مصر بصفتى قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية، أود التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوى لمصر فى حربها ضد الإرهاب فى سيناء وفى جميع أنحاء البلاد."

وقالت السفارة "تتعاون القوات الأمريكية والمصرية لرفع كفاءتها وتطوير مهاراتها، وذلك من خلال مبادرات تدريبية واسعة النطاق وتدريبات عسكرية مشتركة. هذا إلى جانب الطائرات المقاتلة F-16 التى أرسلتها الولايات المتحدة إلى مصر مع طائرات الأباتشى، وفرقاطة صواريخ والعربات المدرعة، وغيرها من نظم الأسلحة لدعم القدرات العسكرية المصرية فى الحرب ضد الإرهاب".

والقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (USAFCENT) هى القيادة الإقليمية الموحدة التى تضم قوات الدفاع الجوية، والجيش، والقوات البحرية والجوية، كما أنها مسئولة عن العمليات الجوية سواء التى تقودها الولايات المتحدة بمفردها أو بالتنسيق مع شركائها فى المنطقة، وذلك لدعم أهدافها الوطنية فى 20 دولة فى جنوب غرب آسيا، والتى تتضمن أفغانستان، البحرين، مصر، إيران، العراق، الأردن، كازخستان، الكويت، قيرغستان، لبنان، عمان، باكستان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، طاجيكستان، تركمستان، الإمارات العربية المتحدة، أوزبكستان، واليمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة