محافظ دمياط يبحث مع المكاتب الاستشارية المخطط التفصيلى لمدينة الأثاث

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:31 م
محافظ دمياط يبحث مع المكاتب الاستشارية المخطط التفصيلى لمدينة الأثاث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، مع الدكتور رفيق عباس، رئيس مجلس إدارة المكتب العربى للتصميمات والاستشارات الهندسية، وعدد من المكاتب الاستشارية، المخطط التفصيلى لمشروع مدينة دمياط للأثاث، وعرض كل مكتب رؤيته حول المكونات الخاصة بالمشروع والمساحات وعلاقتها ببعضها، والتى تتماشى مع المخطط المبدئى للمدينة.

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة أن يحقق التصميم الخاص بالورش أكبر راحة للعامل داخل الورشة أو المصنع بما يرفع من كفاءة وإنتاجية العامل، موضحاً أن إدخال الميكنة مكون أساسى فى المشروع، لذلك لابد من عمل نماذج مختلفة وفق التخصصات الخاصة بكل ورشة، مع أهمية عمل مركز خدمى به مجموعة من الماكينات تلبى احتياجات كل ورشة حسب طبيعتها المختلفة.

كما تمت مناقشة التكلفة الخاصة بالمنشآت الصناعية والتصور المبدئى للتكلفة فى ضوء المنشآت والمبانى الصناعية التى أقامها المكتب العربى .

وتساءل المحافظ عن الخطوات التالية للمشروع بعد المخطط التفصيلى، مؤكداً وضع خطة عمل وبرنامج زمنى محدد، حيث أوضح عباس أنه سيتم تحديد مواصفات المشروع يتبعه مجموعة مناقشات وجلسات وطرح جميع البدائل المختلفة وتقديم الرسومات التفصيلية تم اعتماد المخطط النهائى للتصميمات والرسومات ليبدأ التنفيذ فوراً.

كما عرض المحافظ التقرير الفنى الخاص بالمركز القومى لبحوث الإسكان بشأن الموقع وبحوث التربة وأعمال الردم والتسوية، مشيراً إلى أن تجفيف التربة أوشك على الانتهاء تماماً وتم عمل ميزانية شبكية للموقع وعمل مقايسات مبدئية للمرافق، كما طلب أن تتضمن كراسة الشروط للأعمال التى ستتم بالمشروع خطة للتسويق والترويج لمدينة دمياط للأثاث تضعها إحدى الشركات المتخصصة فى هذا المجال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة