10 أفلام ضارة بالصحة وتسبب الوفاة.. قسيس وامرأة ورجل يرحلون بعد مشاهدة"آلام المسيح"..تايوانى يتوفى بعد إصابته بسكته دماغية من"آفاتار".. 127 Hours يسبب الاكتئاب.. وthe Twilight Saga يؤدى للإصابة بالصرع

الأحد، 20 سبتمبر 2015 07:09 م
10 أفلام ضارة بالصحة وتسبب الوفاة.. قسيس وامرأة ورجل يرحلون بعد مشاهدة"آلام المسيح"..تايوانى يتوفى بعد إصابته بسكته دماغية من"آفاتار".. 127 Hours يسبب الاكتئاب.. وthe Twilight Saga يؤدى للإصابة بالصرع مشاهد صعبة على المشاهد فى The Exorcist
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السينما وسيلة للترفيه، وتعد بالنسبة لعدد كبير من الجمهور حالة عشق خاصة، لكن هناك بعض الأفلام التى قد تصيب مشاهديها بالأمراض والتعب الجسدى إذا شاهدوها، وفور ذكر هذه المعلومة قد يتبادر إلى أذهاننا للوهلة الأولى أن الأمر يتعلق بأفلام الرعب، لكنك ستندهش إذا قرأت فى السطور التالية أن من بينها أفلاما ليست مرعبة على الإطلاق، وربما تكون من أفلامك المفضلة، حسبما يؤكد تقرير نشره موقع هوليوود.


مشاهد صعبة على المشاهد فى The Exorcist -اليوم السابع -9 -2015
مشاهد صعبة على المشاهد فى The Exorcist


فيلم The Exorcist


يأتى فيلم The Exorcist أو "طارد الأرواح الشريرة" فى بداية قائمة هذه الأعمال، فالفيلم الذى تم إنتاجه عام 1973 ينتمى لنوعية أفلام الرعب ويتضمن العديد من المشاهد التى تجعل من مشاهدة هذا الفيلم الذى يعد من الكلاسيكيات أمرا صعبا، حيث ذكرت جريدة THE NEW YORK TIMES أنه وقت عرض الفيلم بالسينما أصيب عدد من المشاهدين بـ "القىء" بعد مضى دقائق من بداية عرضه وذلك لكثرة المشاهد المزعجة التى رأوها على الشاشة.
 تأثيرات سلبية لفيلم avatar -اليوم السابع -9 -2015
تأثيرات سلبية لفيلم avatar

AVATAR


يعد فيلم "أفاتار" واحدا من أبرز الأفلام الناجحة التى حققت إيرادات خيالية فى السنوات الأخيرة، لكن ذلك لا يمنع من أنه كان خطيرا على قلوب بعض المشاهدين، حيث ذكرت وكالة أنباء AFP أن تايوانى توفى بالسكتة الدماغية بعد مشاهدته الفيلم فى السينما، وأرجعت مصادرة طيبة أن الوفاة قد تكون نتيجة كثرة المشاهد المثيرة بالفيلم.

V/H/S


تم إنتاج فيلم الرعب V/H/S عام 2012 ودارت حوله العديد من الأخبار التى تؤكد أنه قد يصاب من يشاهده بأعراض غير طبيعية فجأة، حيث ذكرت جريدة ديلى ميلى أنه أثناء عرض الفيلم الأول بمهرجان صندانس السينمائى أصيب اثنان بأعراض غريبة وأحدهما بدأ بالقىء.
    مشهد من فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey -اليوم السابع -9 -2015
مشهد من فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey

The Hobbit: An Unexpected Journey


لا يعد ارتفاع ثمن التذكرة هو الجانب السىء فقط فى أفلام الثرى دى، بل أن الجمهور من حقه أن يصاب بالغضب من هذه التقليعة الجديدة لبعض السينمائيين الذى يصورون أفلامهم بـ 48 FRAME بدلا من 24، حيث قال أحد محبى السينما لصحيفة الجارديان إنه شعر بالتعب أثناء مشاهدة فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey واضطر إلى المغادرة لأن عينه لم تستطع استيعاب كل ما يحدث، ورأى زغللة أمامه".

Cloverfield


معظم من شاهد فيلم Cloverfield اشتكوا من الطريقة التى تم تصويره به، حيث أراد صناع العمل أن يظهر الفيلم وكأنه تم تصويره بكاميرا محمولة على اليد مما يظهر اهتزازا كبيرا فى حركة الكاميرا، ونقلت الـ CNN عن مصادر طبية أنه بعد مشاهدة الفيلم قد تنظر حولك لتجد الأشياء تتحرك وهى ساكنة فى الأساس.
 فيلم 127 Hours يؤدى إلى الاكتئاب -اليوم السابع -9 -2015
فيلم 127 Hours يؤدى إلى الاكتئاب


127 Hours


جسد جيمس فرانكو فى فيلم 127 Hours دور متسلق ومغامر لكنه أثناء قيامه بجولة فى الصحراء وعبوره ممرا جبليا يسقط عليه حجر كبير يجعل يده عالقة بين الصخرة والجبل ولا يستطيع الفرار، إلا فى حالة واحدة فقط وهى أن يقطع يده، وعندما تأتى اللحظة الحاسمة التى يختار فيها أن يقطع يده يصاب الكثير من الجمهور بالاكتئاب الشديد من مصير البطل، حيث ذكرت جريدة "هيرالد صن" أنه أثناء مشاهدة الفيلم بالسينما أصيب متفرج باكتئاب شديد وبدأ يصرخ وتم استدعاء الإسعاف له، وأيضا استسلم أخرون للقىء.

Snowtown/The Snowtown Murders


تناول الفيلم الأسترالى The Snowtown MurderS قصصا حقيقية حول سلاسل من جرائم القتل والتعذيب، لكن أثناء مشاهدة الفيلم فى السينما لم يستطع الكثير من الجمهور استكمال مشاهدته وانصرفوا من فظاعة المشاهد التى يتضمنها العمل، وذكرت جريدة هيرالى صن أنه تم استدعاء سيارة الإسعاف إلى إحدى السيدات التى كانت تشاهد الفيلم.
مشهد من فيلم Breaking Dawn Part  -اليوم السابع -9 -2015
مشهد من فيلم Breaking Dawn Part


The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 1


هل تعتقد أن قصة الحب بين مصاصى الدماء سيكون أمرا جميلا! حتى لو كانت كذلك لكن طريقة تصوير فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 1 التى اعتمدت على الإضاءة التى تمزج بين الأبيض والأحمر واللقطات السوداء بين المشاهد، تصيب الجمهور بنوع من الصرع، وأفادت ABC NEWS أن أحد المشاهدين أصيب بصعوبة فى التنفس.
The Passion of the Christ تسبب فى وفاة قسيس وامرأة ورجل -اليوم السابع -9 -2015
The Passion of the Christ تسبب فى وفاة قسيس وامرأة ورجل


The Passion of the Christ


يعد فيلم آلام المسيح أو The Passion of the Christ واحدا من الأفلام الخطيرة على مشاهديها، حيث ذكرت BBC NEWS أن قس برازيلى توفى بأزمة قلبية أثناء مشاهدة العمل، كما أن امرأة أمريكية توفيت أيضا أثناء مشاهدتها للفيلم، وشخص ثالث أصيب بأزمة قلبية وتم نقله إلى المستشفى وتوفى فور وصوله.

Prometheus


يتضمن فيلم Prometheus عدة مشاهد مخيفة لها تأثيرا سلبيا على الجمهور، أبرزها مشهد إصابة "إليزابيت شاو" إحدى شخصيات الفيلم، وكتب أحد مشاهدى العمل : فوجئت بصديقتى تصرخ فى وجهى وهى توقظنى وفوجئت بأن يدى مربوطة وأرجلى كذلك، ورأيتها تبكى بشدة، وعندما ذهبت بها إلى الطبيب أخبرنى أن ذلك تأثير سلبى من مشاهدة الفيلم.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة