5 أسباب هتقنعك تقللى مصروف ولادك.. "هيعرفوا قيمة الفلوس ويتعلموا يحوشوا"

الأحد، 20 سبتمبر 2015 06:47 ص
5 أسباب هتقنعك تقللى مصروف ولادك.. "هيعرفوا قيمة الفلوس ويتعلموا يحوشوا" قللى مصروف ولادك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تود كل أم لو كان بإمكانها خطف نجمة من السماء وتقديمها لأطفالها لو أن هذا سيجعلهم سعداء، مما يدفع الكثيرات إلى سرعة تلبية أى طلب للطفل خاصة إذا كان متعلقًا بالنقود، ويبررن ذلك بأنهن يريدن أن يكون الطفل "عينه مليانة" ولكن حسبما يؤكد موقع "لايف هاك" الأسترالى، هذا السلوك خاطئ والأفضل أن تعطى الأطفال القليل من المال، وأرجع ذلك لخمسة أسباب:

1. المال الكثير يمكن أن يتلف أطفالك ويجعلهم يسيئون التصرف فى وقتٍ لاحق فى الحياة، حيث كشفت دراسة للباحث الأمريكى "ديفيد بريدهوفت" أن الإسراف فى الطفولة يؤدى إلى تصرفات سلبية عند الانتقال إلى مرحلة الشباب، فالطفل المدلل يصبح أكثر اعتمادًا على الآخرين ويميل لرؤية نفسه أقل فعالية من الأطفال الآخرين.

2. عدم منح الطفل أموال كثيرة يعلمهم كيف يتعرفون على الفرق بين احتياجاتهم الحقيقية والرغبات والنزوات، ويجعلهم يعرفون كيف يعطون الأولوية للأشياء المهمة والضرورية على الكماليات، وهو ما يمنع عادات الإنفاق السيئة فى وقتٍ لاحق من الحياة.

3. إعطاء الأطفال كميات صغيرة من المال يدفعهم للادخار، فإذا كان الطفل يريد شيئًا بشدة ولم تعطه إياه على الفور يمكن أن تلفت نظره إلى التفكير فى الادخار للحصول عليه.

4. الأطفال لا يعرفون القيمة الفعلية للنقود، بسبب ظهور العصر الرقمى الذى جعل قيمة المال أقل وجعل الاعتماد أقبل على بطاقات الائتمان، وعندما تعطى أولادك النقود الورقية القليلة بدلاً من استخدام بطاقات الائتمان بدون حدود سيساعدهم على إدراك القيمة الحقيقية للأموال التى تنفق.

5. إعطاء طفلك الكثير من المال قد يضعهم على أول طريق الفشل، فالأطفال الذين لديهم إمكانية الوصول المستمر للمال سرعان ما يعتادوا على نوع معين من الحياة ويتوقعون أن يستمر ويزداد حين يكبرون، دون أن يتعلموا ما يلزم للحفاظ على مستوى معيشتهم المطلوب بالتالى يفشلون بمجرد أن يستقلوا بحياتهم ما لم تستمر فى تقديم الدعم المالى لهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة