بالصور ..ظريف: إيران وهولندا حريصتان على تحسين العلاقات فى جميع المجالات

الأحد، 20 سبتمبر 2015 11:13 ص
بالصور ..ظريف: إيران وهولندا حريصتان على تحسين العلاقات فى جميع المجالات جواد ظريف
طهران أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد حرص الجمهورية الإسلامية وهولندا على تحسين العلاقات بينهما فى جميع المجالات .

وقال ظريف - خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره الهولندى بيرت كوندرز الذى يزور طهران حاليا ، ونقلته قناة "برس تى في" الإيرانية - إن العلاقات المتبادلة بين البلدين تعود إلى عدة قرون مضت ، ولكنه نظرا لظروف على مدار السنوات القليلة الماضية ، فإنه تم خفض مستوى العلاقات إلى حد ما.

وأضاف ظريف أن هناك علاقات سياسية واقتصادية واسعة النطاق تربط بين إيران وهولندا ، مشيرا إلى أن البلدين لديهما فرصة للتغلب على العقبات التى كانت قائمة فى الماضى وتحسين العلاقات فى الوقت الحالى ، وأنه يمكن أن تتعاون الدولتان فى مجالات إدارة المياه والزراعة وغيرها من المجالات التى تمكنت هولندا من إحراز تقدم كبير بها ، إلى جانب قطاعات النفط والغاز والطاقة.

بدوره ، قال وزير الخارجية الهولندى إن الاتفاق النووى التاريخى الذى تم التوصل إليه بين إيران والدول الست الكبرى فى شهر يوليو الماضى يعد انتصارا للدبلوماسية المتعددة الأطراف وسياسة المشاركة ، وأشار إلى أن إيران وهولندا لديهما علاقات عميقة الجذور، معربا عن حرص الحكومة الهولندية للعمل مع إيران فى قطاعى النفط والغاز.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة