غدا.. جمعية مصر الجديدة تشهد تجمع سفراء السلام

الأحد، 20 سبتمبر 2015 06:20 ص
غدا.. جمعية مصر الجديدة تشهد تجمع سفراء السلام فاروق الجوهرى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، مساء غد الاثنين، تجمع عدد من سفراء السلام، حيث يشاركون رئيسة سفراء السلام فى العالم، جابرييل سيمون، فى إطلاق دعوة عالمية من أجل السلام ونبذ العنف الذى يرتكب تحت مظلة حجج واهية وأسباب باطلة.

صرح الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن هذا التجمع الذى تنظمه الجمعية بمكتبة مصر الجديدة، ‏بشراكة مع الدائرة العالمية لسفراء السلام بالقاهرة، وبحضور بعض سفراء الدول العربية والإفريقية والأوربية، يأتى مواكبا لليوم العالمى للسلام المقرر له الحادى والعشرين من شهر سبتمبر فى كل عام، حيث خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا التاريخ لتعزيز المثل العليا للسلام فى الأمم والشعوب وفيما بينها.

وأشار إلى أن الذكرى الثالثة والثلاثين التى تحل هذا العام 2015، تأتى تحت شعار "الشراكة من أجل السلام.. الكرامة للجميع" ، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية شراكة جميع شرائح المجتمع للعمل معًا للسعى من أجل السلام، وإلى إحيائه بالتثقيف ونشر الوعى لدى الجمهور بالمسائل المتصلة بالسلام، وإيجاد آليات لإدارة النزاع وتنفيذها، وتوعية المجتمعات على المفاهيم والمهارات اللازمة للتعامل مع النزاعات وتعزيز الشراكة من أجل السلام.

من جانبها قالت سهام الجوهرى، عضو مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة ومنسقة تظاهرة السلام، إن هذا الحدث يأتى ضمن العديد من الفعاليات التى بدأتها الجمعية منذ يومين للتأكيد على الدور التثقيفى الذى تلعبه جمعية مصر الجديدة لتعزيز البعد الاقليمى لأنشطة بناء السلام ومن اجل تربية الجيل القادم والنشء على الثقافات المختلفة ومشاركته فى وضع أسس وجذور السلام والمحبة والتعاون والتعايش مع كل شعوب العالم على اختلاف فكرها وتعدد عقيدتها .

وأشارت إلى أن نغمات السلام التى تقدمها فرقة كورال جمعية مصر الجديدة، سوف تكون فى استقبال ضيوف تلك التظاهرة، بالإضافة إلى فقرات فنية واستعراضات من بعض الفرق الأفريقية والآسيوية والأوروبية، وأفلام تدعو إلى السلم العالمى .


موضوعات متعلقة..



- حمدى أبو المعاطى: نستعد لتطوير متحف أحمد عرابى وتجهيزه لاستقبال الزوار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة