فى أولى جولاته.. وزير التعليم يوجه بإزالة مراجيح أمام مدرسة ببولاق الدكرور.. ويعرب عن استيائه من سوء استعداد المدارس.. ويشدد على تطبيق لائحة الانضباط..متضررو تعيينات الـ30 ألف يتظاهرون لتقليل الاغتراب

الأحد، 20 سبتمبر 2015 02:04 م
فى أولى جولاته.. وزير التعليم يوجه بإزالة مراجيح أمام مدرسة ببولاق الدكرور.. ويعرب عن استيائه من سوء استعداد المدارس.. ويشدد على تطبيق لائحة الانضباط..متضررو تعيينات الـ30 ألف يتظاهرون لتقليل الاغتراب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم استياءه الشديد من تردى الوضع بمدارس بولاق الدكرور، والتى تفقدها صباح اليوم فى أولى جولاته بعد تولية الحقيبة الوزارية.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة وأحد المرافقين للوزير فى جولته، أن الهلالى الشربينى طلب من مديرى المدارس التى تفقدها أن ينتهوا من أعمال الصيانة ونظافتها قبل بدء العام الدراسى، قائلا لهم "أنا هاجيلكم مرة تانى أمر على المدارس وأعرف إيه اللى تم فيها بالظبط".

وشملت الجولات تفقد، مدارس مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، ورفاعة الطهطاوى الثانوية بنين، ومدرسة الشروق الإعدادية بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة، للوقوف على استعدادات العام الدراسى الجديد ومتابعة أعمال الصيانة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسى والتى ما زال يتم بها أعمال الصيانة البسيطة التى ينفذها جهاز الخدمة الوطنية، كما تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، وأوصى بدهان القاعات، مشددا على نظافة المدرسة واستكمال عمليات الصيانة بها قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وتوجه الوزير إلى مدرسة رفاعة الطهطاوى الثانوية بنين، والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها، ويجرى بها حالياً حملة لنظافة وتجميل المدرسة، حيث تفقد فصول المدرسة ومعامل العلوم والتطوير التكنولوجى، ودورات المياه، موجها بأن تكون الملصقات الموجودة داخل جدران المدرسة هادفة وتدعو إلى القيم موجها بتنظيف خزانات المياه الخاصة بالمدرسة.

وسأل الوزير عن موقف وصول الكتب للمدرسة، حيث أفاد مدير المدرسة بأنه تم وصول معظم الكتب للمدرسة، إلا أنه توجد بعض الكتب التى لم تصل فكلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بمتابعة تسليم باقى الكتب للمدرسة، مشددًا على استكمالها قبل بدء العام الدراسى.


ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الشروق الإعدادية، ولاحظ وجود بعض الألعاب و"المراجيح" أمام بوابة المدرسة، فوجه مدير إدارة بولاق الدكرور بمخاطبة المحليات لإزالتها على الفور، حيث تفقد الوزير المدرسة التى ما زال يجرى بها أعمال الصيانة وشاهد الوزير فصول المدرسة.

أكد الوزير على ضرورة عودة الانضباط للمدارس وانتظام التلاميذ، مشيرًا إلى أهمية دورهم فى ضبط العملية التعليمية، مشددا على الاهتمام بنظافة المدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، مؤكداً أنه سيتم متابعتها المدرسة مرة أخرى للتأكد من جاهزيتها، وسيتم معاقبة المقصرين فى أداء عملهم.

من جانبه، قال هانى كمال المتحدث الرسمى باسم الوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" إن الوزير يركز فى جولاته خلال الفترة المقبلة على الأماكن الأولى فى الرعاية، حيث سيتفقد المدارس الموجودة فى المناطق العشوائية على سبيل المثال والمدارس التى تحتاج إلى متابعة بصفة مستمرة.

وعلى الجانب الآخر، تجمع العشرات من متضررى تعيينات الـ" 30 ألف وظيفة أمام وزارة التربية والتعليم، والتى صدر لهم قرار تعيين فى 22 من أغسطس الماضى، بسبب توزيعهم خارج محافظة محل الإقامة.

وفى سياق متصل، سمح الأمن الإدارى للوزارة للمعلمين بالدخول إلى ديوان الوزارة والتوجه إلى الإدارة العامة للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات لعرض مشكلاتهم على المختصين بشئون المسابقة، مطالبين بضرورة فتح باب تقليل الاغتراب بين المتقدمين فى المحافظات والتخصصات الواحدة للقيام نظرا للصعوبات التى تواجه المعلمين وخاصة الإناث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة