لجان تفتيش مالى وإدارى لمراقبة بيع اللحوم البلدية المدعمة بالفيوم

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:26 م
لجان تفتيش مالى وإدارى لمراقبة بيع اللحوم البلدية المدعمة بالفيوم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم تشكيل لجان من التفتيش المالى والإدارى لمراقبة عمل منافذ بيع اللحوم المدعمة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

كان محافظ الفيوم قد قام أمس بجولة تفقدية لمنافذ بيع اللحوم المدعمة للوقوف على سير العمل بهذه المنافذ، وقرر إحالة أحد الجزارين بمنفذ الشيخ حسن للنيابة بعد اكتشاف قيامه باقتطاع كميات من اللحوم المدعمة لإعادة بيعها مرة أخرى لصالحه.

وقرر المحافظ تشديد الرقابة على عمل المنافذ وتشكيل لجان من التموين والزراعة والطب البيطرى لمراقبة عمليات الذبح، إضافة إلى لجان من التفتيش المالى والإدارى لمراقبة عمليات البيع بهدف ضمان وصول اللحوم المدعمة إلى مستحقيها، مشيراً إلى أنه تمت زيادة كميات اللحوم المطروحة بالمنافذ لمواجهة الإقبال المتزايد عليها من المواطنين، وأن هذا الأمر ساهم فى تخفيض أسعار اللحوم المعروضة بالشوادر الأخرى لتتراوح بين 60 – 65 جنيها.

وأكد محافظ الفيوم أن الهدف من إقامة منافذ بيع اللحوم المدعمة هو تخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل، ولن نسمح بأن يتم التلاعب بقوت البسطاء أو توجيه الدعم لغير مستحقيه.

كما أكد المحافظ أنه سيقوم بحملات مفاجئة يومياً لمراقبة عمل المنافذ وأنه لن يتم التهاون مع المقصرين وسيتم إحالة المخالفين إلى النيابة حتى يكونوا عبرة لمن تُسول له نفسه مخالفة القانون أو التعدى على المال العام .

وشدد المحافظ أنه سيتم توقيع غرامات تصل إلى 10 آلاف جنيه على الجزارين الذين يقومون بالذبح خارج السلخانة أو فى نهر الطريق، وذلك بهدف الاطمئنان على سلامة المعروض من اللحوم ومراعاتها للاشتراطات الصحية، حفاظاً على سلامة المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة